الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › المانيا تحذر من مواطن الضعف في اجهزة ابل

صورة الخبر: المانيا تحذر من مواطن الضعف في اجهزة ابل
المانيا تحذر من مواطن الضعف في اجهزة ابل

حذرت الحكومة الالمانية من ان اجهزة متعددة من تصنيع شركة ابل، بينها آيفون وآيباد، تعاني من مواطن ضعف أمنية خطيرة.

أصدر المكتب الفيدرالي الالماني لأمن المعلومات بيانا نصح فيه مستخدمي اجهزة ابل المحمولة بألا يدخلوا إلا مواقع يعتبرونها جديرة بالثقة وان يمتنعوا عن فتح ملفات بي دي اف الى حين نجاح ابل في ايجاد حل لهذه المشكلة. وقال البيان ان هذا يتيح للقراصنة المحتملين ان يخترقوا المنظومة كلها، بما في ذلك حقوق المستخدم وحسابه ومدير الخادم. وتوقع المكتب الفيدرالي الالماني لأمن المعلومات ألا يتأخر القراصنة في استخدام مواطن الضعف هذه لتنفيذ غارات.

شركة ابل من جهتها اكدت انها تنظر في التقارير التي تتحدث عن وجود مواطن ضعف في آيباد وآيبود تش وآيفون.

محللون في شركة غارتنر للأبحاث لاحظوا ان هذه المخاوف الأمنية الجديدة تشير الى مشاكل اساسية في طريقة عمل ابل. ونقلت صحيفة الغارديان عن نائب رئيس الشركة كين دادلي قوله ان ابل على الأرجح ستعالج هذه الثغرة الأمنية في الوقت المناسب ولكن هناك حاجة ماسة الى انتقال ابل من رد الفعل على المشاكل الأمنية التي تظهر الى المبادرة والحلول الناجعة. واضاف ان على رئيس ابل التنفيذي ستيف جوبز ان يقتدي بما عمله بيل غيتس عندما انكشف نظام ويندوز بطريقة مماثلة قبل سنوات. فان غيتس اوعز الى جميع العاملين في مايكروسوفت ان يتوقفوا عما يفعلونه ويكرسوا جهودهم لحل المشكلة.

ودعا جون غيرارد المحلل في شركة غارتنر مستخدمي آيفون الى الحذر لدى تصفح مواقع غير معروفة ريثما تُحل المشكلة. واضاف ان العبرة من ذلك كله ان الأجهزة كلها قد تكون فيها مواطن ضعف ومن الحكمة توقع الكشف عن مواطن ضعف اخرى في المستقبل على منصات الهاتف والكومبيوتر الشخصي.

تبين الأرقام التي نشرتها شركة نيلسن للأبحاث ان حصة آيفون من سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة تبلغ 25 في المئة لتأتي بالمرتبة الثانية بعد بلاكبيري من شركة ريسيرتش إن موشن، الذي تبلغ حصته 35 في المئة.

المصدر: ايلاف / عبد الاله مجيد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المانيا تحذر من مواطن الضعف في اجهزة ابل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73113

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة