الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › للمرة الأولى.."ويندوز 7" يحقق الصدارة على "فيستا" في أقل من عام

صورة الخبر: للمرة الأولى.."ويندوز 7" يحقق الصدارة على "فيستا" في أقل من عام
للمرة الأولى.."ويندوز 7" يحقق الصدارة على "فيستا" في أقل من عام

أكدت مؤسسة "نت ماركت شير" المتخصصة في البحوث التسويقية أن نظام "ويندوز 7" استطاع في أقل من عام أن يتفوق على النظام السابق "فيستا" من ناحية عدد المستخدمين.

وأوضحت المؤسسة أن "ويندوز 7" كان النظام الأساسي لنحو 14.46% من الأجهزة التي قامت بالدخول على الإنترنت بالمقارنة مع الأرقام التي حققها "فيستا" والتي بلغت 14.34% من إجمالي الأجهزة المتصلة بالإنترنت، وهو ما يجعل "ويندوز" يتفوق للمرة الأولى على "فيستا".

وكانت "مايكروسوفت" قد أعلنت مؤخراً أنها باعت من نظام "ويندوز" نحو ما يقرب من 175 مليون نسخة منذ توافره في الأسواق. وبالرغم من الأرقام الإيجابية التي حققها "ويندوز"، إلا أن نظام "ويندوز أكس بي" ما زال يحتل موقع الصدارة بإجمالي 62% من الأجهزة التي تتصل بالإنترنت وهو ما يفوق مجموع حصتي كل من "فيستا" و"ويندوز7".

أما بالنسبة للأجهزة الأخرى فقد حصلت الأجهزة التي تعمل بأنظمة "ماك" على نسبة 5%، فيما حققت الأجهزة التي تعمل بأنظمة "آي فون"و "لينوكس" والأنظمة المعتمدة على "الجافا" نسبة أقل من 1%.

وقد نجح "ويندوز 7" بالفعل في تحقيق معدلات استخدام جيدة فيما يتعلق بالأجهزة المتصلة بالإنترنت ففي شهره الأول استحوذ على نسبة 4%، وهى النسبة التي حققها نظام "فيستا" بعد أن قضى في الأسواق نحو سبعة أشهر.

"ويندوز 7" الأسرع مبيعاً على الإطلاق



أعلنت شركة "مايكروسوفت" المتخصصة في مجال البرمجيات أن مبيعات نظام تشغيل "ويندوز 7" تخطت 90 مليون نسخة منذ إنطلاقه في أكتوبر/ تشرين أول الماضي، ليصبح أسرع الأنظمة مَبيعاً على الإطلاق.

وأعرب متحدث رسمي باسم الشركة عن دهشتها حيال رد فعل المستخدمين شديد الإيجابية على النظام، إذ لم يبع نظام "ويندوز فيستا" سابقه، إلا 40 مليون نسخة خلال الثلاث الشهور الأوائل من إطلاقه.
كما أعلن ستيف بليمر مدير الشركة التنفيزي خلال اجتماع الشركة السنوي في نوفمبر\تشرين ثاني الماضي أن المبيعات بلغت ضعف مبيعات نُظم "مايكروسوفت" السابقة.

وصرحت "مايكروسوفت" مؤخراً بأن إجمالي دخلها وإيراداتها ارتفع ارتفاعاً شديداً خلال الربع الثاني من العام المالي 2010، وأرجعت الفضل في ذلك لإطلاق "ويندوز 7".

وأشار موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية، إلى أن الشركة حققت 6.66 مليار دولار في إجمالي دخلها، وهو ما يعادل ارتفاعاً بنسبة 60% عن ذات الفترة من العام الماضي، وبلغ إجمالي الإيرادات 19.02 مليار في ربع العام المنتهي في 31 ديسمبر\كانون أول الماضي، بارتفاع تخطى 14% عن أرقام العام الماضي.

وأضاف الموقع أن جزءاً من الدعم جاء من الأرباح المؤجلة التي اكتسبتها الشركة مطلع العام الحالي، من المبيعات المسبقة لنظام "ويندوز 7" سواء لمصنعي أجهزة الكمبيوتر أو تجار التجزئة، حيث وصلت أرباح تلك المبيعات إلى 1.71 مليار.

كما أشار إلى أنه بخلاف قيمة الأرباح المؤجلة، فإن نتائج الربع الثاني تسير في نفس الاتجاه، إذ توقع محللون أن يبلغ إجمالي إيرادات الشركة 17.31 مليار، بنسبة مكاسب تصل إلى 0.60 دولار لكل سهم.

ونقل "بي سي ورلد" عن مدير علاقات المستثمرين في الشركة، قوله إن "مايكروسوفت" باعت خلال هذا الربع ما يزيد عن 60 مليون تصريح لاستخدام "ويندوز 7" وهى أكبر كمية جرى بيعها على الإطلاق خلال ربع واحد من العام.

ومن جانب أخر، شكلت المبيعات ذات الصلة بنُظم تشغيل "ويندوز" نصيب الأسد بين الإيرادات حيث بلغت 6.9 مليار، بارتفاع وصل إلى 72.5% عن قيمة الإيرادات التي قٌدرت بمبلغ 4 مليار في ذات الفترة من العام الماضي.

النُطم المزيفة

وأعلنت "مايكروسوفت" أيضاً أنها تعتزم إطلاق تحديث لمستخدمي نظام تشغيل "ويندوز 7" يرصد النسخ المزيفة، التي يجري تحميلها عبر ما يزيد عن 70 نقطة ضعف مختلفة في نظام تفعيل النظام.

وأشار "بي سي ورلد" المتخصص إلى أن الشركة ستطرح تحديث برنامج مكافحة القرصنة المعروف باسم "تقنيات تفعيل ويندوز" على موقعها الرسمي في 17 من الشهر الحالي، بينما كانت قد أطلقته ضمن التحديثات الدورية التي تجريها كتحديث اختياري "هام" خلال الفترة الماضية.

ونقل الموقع عن جو ويليمامز مدير عام مجموعة مكافحة التزوير والتفعيل الخاصة بـ"مايكروسوفت"، قوله إن التحديث يشمل "ويندوز 7 هوم بريميام" و"بروفيشنال" و"ألتيميت" و"إنتربرايز"، مشيراً إلى أن التحديث اختياري ويمكن للمستخدمين عدم تثبيته على أجهزتهم في حال عدم الحاجة إليه.

وأوضح ويليامز أن التحديث يستهدف ما يزيد عن 70 نقطة ضعف في تفعيل النظام التي يتحايل من خلالها القراصنة في عملية تفعيل النظام أو عبر استخدامهم طرق ومفاتيح مسروقة لتفعيل النسخ المزيفة من النظام الجديد.

كما أوضح أن بعد تثبيت التحديث سيظهر على شاشات الأجهزة التي تعمل بُظم مزيفة خلفية سوادء، بالإضافة إلى ظهور سلسلة من الإخطارات المزعجة تفيد بأن النظام المثبت مزيفاً.

تحقيقات "ويندوز 7"



وتتعاون الشركة حالياً "مايكروسوفت" مع شركائها من مصنعي أجهزة الكمبيوتر لإجراء تحقيق بشأن شكاوى مستخدمين من انخفاض فترة شحن بطاريات الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام "ويندوز 7".

وذكر "بي سي ورلد" أن المشكلة تبدو متقطعة غير أنها واسعة الانتشار، كما لم يظهر سواء ما إذا كانت النُظم المتأثرة تعطي تقارير مغلوطة عن شحن البطارية أو أن تكون سعتها قد تأثرت تأثراً دائماً بسببها.

وأشار إلى أن بعض الشكاوى تضمنت عدم إظهار "ويندوز 7" الوقت المتبقي من شحن البطارية بشكل صحيح أو إظهاره تحذير بأن الشحن على وشك النفاذ قبل الأوان على الرغم اكتماله.

كما أضاف "بي سي ورلد" أن بعض مستخدمي الإصدار المرشح من النظام_الذي يعد اختبار نهائي لبرامج الشركات قبل إطلاقها الرسمي_كانوا قد أبلغوا عن مشكلات تتعلق بشحن بطاريات أجهزتهم، منذ فترة طويلة قبل إطلاقه في أكتوبر/تشرين أول الماضي.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على للمرة الأولى.."ويندوز 7" يحقق الصدارة على "فيستا" في أقل من عام

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34237

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة