الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: «آبل» Trackpad تهدد عرش الماوس
«آبل» Trackpad تهدد عرش الماوس

عززت «آبل» مؤخرا أجهزتها المكتبية من فئة iMAC بلوحة لمسية "Trackpad" كتلك المستخدمة فى أجهزتها المحمولة لكن بمساحة أكبر تبلغ ٥.١٧×٥.١٣ بوصة وتعمل بنفس التقنية المستخدمة فى أجهزة «آبل» اللمسية الأخرى.

وقد تم صنع هيكل اللوحة من الألومنيوم المغطى بطبقة من الزجاج النقى لتعزيز عمليات اللمس المتعدد، كما أنها منفصلة ولا تعمل عبر أسلاك وترتبط بالكمبيوتر لاسلكياً عبر البلوتوث. وتتزود بالطاقة من خلال بطاريات AA القابلة لإعادة الشحن والتفريغ لآلاف المرات بعمر افتراضى طويل نسبياً يقدر بـ ١٠ سنوات من تاريخ بدء استخدامها، ويتم شحنها دورياً كلما نفدت عبر شاحن خاص توفره آبل بمبلغ ٢٦ دولاراً.

ويعد هذا الابتكار نزعة مستقبلية قد تقبل عليها الشركات الأخرى فى محاولة منها لإنهاء عهد الماوس، وفى هذا المقام نطرح سؤالاً: هل يمكن بعد ابتكار أبل لوحة اللمس أن نقول وداعاً للماوس؟!

وحذر الخبراء أنه بعد استخدام لوحة التتبع اللمسية لبعض الوقت فأن أصابعك ستبدأ فى الشعور بالتعب، وستتذكر الماوس الذى صمم على شكل قوس ليتماشى مع التصميم الطبيعى لليد البشرية الأمر الذى يمكنك من استخدامه لساعات طويلة بدون تعب، وإذا تجنبنا الإرهاق الذى تتعرض له مفاصل الأصابع مع لوحة التتبع اللمسية سيتوجب عليك دوماً إبقاء يديك مقابل اللوحة وعدم لمسها إلا عند الحاجة لتجنب إعطاء أمر ما عن غير قصد.

وفى حال سؤال شخص يهوى ألعاب التصويب، هل يمكن له اللعب بارتياح من خلال لوحة التتبع فى الجهاز، ستكون إجابته قطعاً بالنفى، ويؤكد لك أنه يحتاج دوماً إلى الماوس، فمن المفترض أن حجم اللوحة اللمسية من آبل كبير ما ييسر عملية اللعب إلا أنها لن تحل محل دقة أزرار الماوس. وإذا كنت ممن يقومون بعملية سحب الملفات من مكان لآخر على الشاشة فبالطبع ستجد صعوبة كبيرة أثناء قيامك بهذه العملية من خلال لوحة التتبع اللمسية من «أبل»، إذ يجب عليك نقل أصابعك أكثر من مرة أثناء العملية خاصة إذا كان تنفيذها بين نقطتين بعيدتين، وحتى لو تمتعت اللوحة بحجم أكبر.

وتعلم «آبل» أن العادات القديمة لا تنتهى بهذه السهولة لذا على الرغم من طرحها لوحة اللمس Magic Trackpad لم تتخل عن الماوس السحرى Magic Mouse الذى طرحته فى وقت سابق ويقوم بكل العمليات التى تقوم بها لوحة التتبع بسهولة ولاقى استحسان المستخدمين.

المصدر: المصرى اليوم / عمرو بدوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «آبل» Trackpad تهدد عرش الماوس

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8940

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
-
-
-
روابط مميزة