الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › بريطانيا تنضم إلى سباق الأمن الانترنتي

صورة الخبر: بريطانيا تنضم إلى سباق الأمن الانترنتي
بريطانيا تنضم إلى سباق الأمن الانترنتي

أصبح أمن الشبكات الانترنتية أحد التحديات التي تثير مخاوف وتوفر فرصًا للعمل.

مع تزايد الهجمات الانترنتية على المؤسسات العسكرية، فُتِحَت أبواب جديدة للعمل في هذا الميدان.
فالصين أنشأت دائرة خاصة للجرائم الانترنتية ضد مؤسساتها العسكرية، وجاء ذلك بعد أن فتحت وزارة الدفاع الأميركية دائرة خاصة تتعامل مع مشكلة أمن شبكاتها الانترنتية والتهديدات التي تتعرض لها.

لكن هذا التوجه ليس خاصًّا بالحكومات ومساعيها لتقوية دروعها الانترنتية بل إن الشركات الخاصة هي الأخرى قد استيقظت على المخاطر التي أصبحت تهددها ايضًا.
وهذا ما دفع بريطانيا للتحرك صوب ضمان مستقبل أمنها الفضائي الرقمي بالنسبة إلى القطاعين العام والخاص مع مسعى لتشغيل حرفيين في مجال أمن الشبكات الانترنتية. وأعلن في بريطانيا قبل أسبوع عن بدء مسابقة تحمل اسم "تحدي أمن الشبكات الانترنتية" وشارك فيها أكثر من 2000 شخص يسعى كل منهم للحصول على لقب "بطل الأمن الانترنتي للمملكة المتحدة".

وافتتحت المسابقة البارونة نفيل جونز وزيرة الأمن وقالت عند الافتتاح إن الامن الانترنتي سيصبح أكثر أهمية لأن الدخول إلى الانترنت أصبح أكثر فأكثر جزءًا من نسيج المجتمع، مشيرة إلى المخاوف الناجمة عن نقص الحرفيين الذين يعملون في هذا المجال. وقالت جونز لمراسل صحيفة الغارديان إن الانترنت "قد أصبح مندمجًا في إدارة اقتصادنا وفي أمننا وتنظيم الحياة العادية اليومية للناس".

وأضافت البارونة جونز إنه "في الوقت الحالي ليس لدينا سوى كادر صغير نسبيًّا من الموهوبين واصحاب المهارات العالية يعملون في أمن شبكات الانترنت الخاصة والعامة. وهؤلاء الأشخاص يمتلكون قيمة عالية جدًّا بالنسبة إلينا، لكننا لا نملك بما فيه الكفاية منهم".

من جانبه شدد سياران رافرتي مدير شركة "سوفوس" في المملكة المتحدة والمتخصصة في برامج الأمن الانترنتي، على المخاطر المستقبلية إذا لم تبادر المملكة المتحدة بسرعة في الحصول على الأشخاص الملائمين لحماية أمنها الانترنتي.

وقال سياران الذي كان أحد المشاركين في هذه المبادرة إن "مكتب التحقيقات الفيدرالي قال إنه في عام 2009 كسبت أموال أكثر على يد أشخاص سيئين في مجال النشاطات الرديئة عبر الانترنت أكثر بكثير من عمليات تهريب المخدرات في شتى أنحاء العالم".

المصدر: ايلاف/ لؤى محمد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بريطانيا تنضم إلى سباق الأمن الانترنتي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42141

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة