الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › XtremKey فلاش ميمورى «مصفحة» من laCie

صورة الخبر: XtremKey فلاش ميمورى «مصفحة» من laCie
XtremKey فلاش ميمورى «مصفحة» من laCie

كشفت شركة LaCie عن تحفتها التقنية الجديدة المتمثلة فى ذاكرة فلاش مصفحة لا يمكن تخريبها نهائياً، الفلاشة الجديدة XtremKey تتسم بالصلابة المطلقة حيث يمكنها تحمل العديد من الظروف المستحيلة فلا تنكسر أو حتى تتأثر ولو «قليلاً» عندما مشت عليها شاحنة تزن ١٠ أطنان، وتعرضت لدرجات حرارة متفاوتة ما بين ٥٠ تحت الصفر إلى ٢٠٠ مئوية، بل وتم إسقاطها من مسافة ١٦ قدماً وغمرها فى الماء على عمق ٣٢٨ قدماً.

LaCie اعتمدت فى تصميمها لقرص الفلاش الجديد على أهمية تحلى المنتجات التقنية فى العصر الحالى بصلابة كبيرة تمكنها من العمل والبقاء فى ظروف صعبة، فيمكن «للفلاشة» الجديدة المتوافرة بسعات تخزين مختلفة تصل إلى ٦٤ جيجابايت أن تتحمل الضغط والحرارة العالية أو المنخفضة جداً والسقوط من ارتفاعات شاهقة.

الذاكرة الجديدة يبلغ سمكها ٢ مليمتر فقط ومصنوعة من مزيج من (الزنك والألومنيوم والمغناسيوم والنحاس) خضعت لاختبارات قاسية جداً ونجحت فى الخروج منها بدون أى أضرار، هذه الصلابة والمتانة التى تتسم بها «الفلاشة» لم تؤثر على وزنها أو حتى أبعادها (تبلغ ٠.٩ x ٢.٩ بوصة) حيث تتحلى بمزايا شكلية تجعلها غير ثقيلة ولا تحتل حيزاً كبيراً. XtremKey ستتوافر فى الأسواق بداية من أغسطس المقبل فى السوق الأمريكية بسعر ٥٠ دولاراً أمريكياً لسعة ٨ جيجابايت حتى ٢٥٠ دولاراً أمريكياً لأكبر سعة وهي ٦٤ جيجابايت.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على XtremKey فلاش ميمورى «مصفحة» من laCie

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97634

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة