الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › امزون وفايس بوك يجعلان التسوق ممارسة اجتماعية

صورة الخبر: امزون وفايس بوك يجعلان التسوق ممارسة اجتماعية
امزون وفايس بوك يجعلان التسوق ممارسة اجتماعية

اتفقت شركة امزون للبيع بالتجزئة عبر الانترنت وموقع فايس بوك الاجتماعي على اقامة تحالف يهدف الى جعل عملية التسوق الالكتروني نشاطا اجتماعيا اكثر منه ممارسة فردية خاصة.

ويقوم التحالف الجديد على اساس ان الكثير من الأشخاص يربطون التسوق بالتخالط الاجتماعي فضلا عن كونه صفقة تجارية لشراء سلعة. فالتسوق عندهم فرصة للالتقاء بالجيران في سوق المخضرات أو قضاء بعض الوقت مع صديق في المجمع التجاري. والمتسوق الذي يرافقه صديق لا بد ان يسأله رأيه أو يطلب نصيحته ولكن القيام بذلك صعب في حالة التسوق على الانترنت.

التحالف الجديد يتيح للمتسوقين الذين يربطون بين حساباتهم في امزون وفايس بوك ان ينقلوا اصدقاءهم على موقع فايس بوك الى امزون، والاستئناس برأي هؤلاء الأصدقاء اثناء التسوق على الانترنت.

وحين يربط المتسوقون بين حساباتهم في امزون وفايس بوك يستطيعون ان يروا صورة التعريف الموجودة في فايس بوك على موقع امزون. كما يستطيعون ان يروا اي الأصدقاء سيحتفلون قريبا بعيد ميلادهم وان يتلقوا مقترحات بشأن الهدية المناسبة على اساس الموسيقى والكتب والافلام التي قال هؤلاء الاصدقاء انهم يحبونها على فايس بوك.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن ماري اوساكو المتحدثة باسم امزون قولها ان الشركة تأمل بتحسين خبرة الزبائن في التسوق ومساعدتهم على ايجاد اصدقاء ذوي اهتمامات مشتركة اثناء التسوق. ولكن تاريخ مشتريات المتسوق والمعلومات التي يحويها حسابه لن تظهر على فايس بوك.

المصدر: ايلاف / عبد الاله مجيد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على امزون وفايس بوك يجعلان التسوق ممارسة اجتماعية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70646

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة