الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › الأردن يشهد قفزة قوية لخدمة الإنترنت اللاسلكي

صورة الخبر: الأردن يشهد قفزة قوية لخدمة الإنترنت اللاسلكي
الأردن يشهد قفزة قوية لخدمة الإنترنت اللاسلكي

سجّلت خدمات الإنترنت التي تعتمد تقنية "الواي ماكس" اللاسلكية خلال عام قفزة بلغت نسبتها 307 % ، وهى خدمة دخلت سوق الإنترنت في الأردن قبل ثلاث سنوات فقط.

وكشفت الأرقام الرسمية التي نشرتها أمس لسبت صحيفة "الغد" أنّه مع نهاية الربع الأول من العام الحالي سجلت قاعدة اشتراكات خدمة تقنية "الواي ماكس" اللاسلكية قفزة ليبلغ عدد اشتراكاتها قرابة 43.56 ألفاً.

وكانت آخر الإحصاءات الرسمية الصادرة عن هيئة قطاع الاتصالات، أكدت أن قاعدة اشتراكات الخدمة– التي تستغني عن خطوط الهاتف الثابت في تمديدها– مع نهاية الربع الأول من العام الحالي توسعت لتزيد بحوالي 33 ألف اشتراك وبنسبة بلغت 307 %، مقارنة بعددها المسجل قبل عام عندما بلغ نهاية الربع الأول من العام الماضي قرابة 10.7 آلاف.

وشكلت الاشتراكات بتقنية "الواي ماكس" نسبة تقترب من الثلث وبنسبة 17 % من إجمالي عدد اشتراكات الإنترنت في السوق المحلية والتي تجاوز عددها مع نهاية الربع الأول من العام الحالي 258 ألف اشتراك لمختلف أنواع تقنيات وخدمات الإنترنت.

وتقنية "الواي ماكس" اللاسلكية– التي دخلت السوق المحلية لأول مرة في العام 2007 – تعدّ خياراً أساسيا لأولئك الذين لا يقتنون هاتفاً أرضياً في منازلهم، حيث أنّ هذه الخدمة، لا تعتمد على خطوط الهاتف الثابت في تمديدها وتشغيلها، بالمقارنة مع التقنيات التقليدية للإنترنت مثل "أيه دي إس أل".

وتمثل تقنية "الواي ماكس"، واحدة من أحدث التقنيات في عالم خدمات تزويد الإنترنت عريض النطاق، وتستخدم أجهزة مثل "المودم" اللاسلكي، أو أجهزة أخرى يمكن وصلها بكمبيوتر المستخدم بكل سهولة مع الاستغناء عن خط الهاتف الثابت.

وتقدم خدمة الإنترنت اللاسلكي بتقنية "الواي ماكس" في الأرن من خلال خمس شركات هي "أمنية"، "زين"، "واي ترايب"، "كلكم"، "مدى"، وهنالك شركة سادسة مرخصة لم تبدأ عملياتها التجارية بعد، وهنالك حوالي 11 مزوداً لتقنية "ايه دي إس أل" السلكية.

المصدر: محيط / عمان

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأردن يشهد قفزة قوية لخدمة الإنترنت اللاسلكي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48495

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة