الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › وداع ملحقات الحاسوب أصبح قريباً جداً

صورة الخبر: وداع ملحقات الحاسوب أصبح قريباً جداً
وداع ملحقات الحاسوب أصبح قريباً جداً

قال علماء مختصون في تكنولوجيا البرمجيات أن الاستغناء عن لوحة المفاتيح والفأرة والشاشات أصبح أمر قريب جدا بدخول العصر التفاعلي بين الإنسان والآلات ، فبنقرة على أي رابط عبر إشارة بسيطة بإلاصبع وبدلا من البحث عن الأحرف على لوحة مفاتيح سيقوم نظام صوتي بطباعة الكلمات التي تنطق بها على الشاشة أمامك.
وأكدت "بيث مينات" عن مديرة مركز جي في يو في معهد جورجيا للتكنولوجيا قولها أمس إن الفأرة ستكون أولى ضحايا العصر التفاعلي للبشر مع الآلات بينما ستتأخر وفاة لوحة المفاتيح بعض الشيء لأن الناس لن ترغب في تعلم تقنيات جديدة.
ويعتبر عدد من العلماء أن المفهوم المتعلق بإزالة الحواجز في التواصل بين الإنسان والكمبيوتر مهم للغاية ولابد من البناء عليه لتطوير أنظمة المستقبل التي لن تربط البشر بمجموعة مفاتيح وأزرار.
ومن ضمن التقنيات المستخدمة في ه ذا المفهوم التشغيل بالإشارة إذ توفر شركة أندركوفر أنظمة تعمل بإشارة الأصابع وهي مستخدمة اليوم على نطاق واسع في العديد من المؤسسات الكبيرة بينها شركة بوينغ لصناعة الطائرات.
وفي الوقت الذي تتلقى الدراسات الهندسية مزيدا من الدعم لتعميم هذه التجارب يقر روبرت وينغ وهو أحد مطوري أنظمة التحكم بالتلفاز أن هناك عراقيل لا يستهان بها ستقف في وجه تجارب استخدام إشارات الأصابع للتحكم مشيرا إلى أن هناك خيطاً رفيعاً بين السعي لتشغيل جهاز بحركة الجسد وبين التسبب بالتعب للجسد عبر دفعه للقيام بمجموعة من الحركات.
وأضاف وينغ أن هناك مصاعب أخرى تعترض هذا المفهوم بينها صعوبة استخدام إشارات الأصابع للتعامل مع بيانات تقنية فائقة الدقة الأمر الذي قد يتسبب بالكثير من التوتر للمستخدم.

المصدر: الوكالـة العربيـة للأخبـار العلميـة

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وداع ملحقات الحاسوب أصبح قريباً جداً

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73969

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة