الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › مسابقة لأفضل المواقع المصرية على الإنترنت

صورة الخبر: مسابقة لأفضل المواقع المصرية على الإنترنت
مسابقة لأفضل المواقع المصرية على الإنترنت

أطلقت الأكاديمية المصرية لتصميم المواقع الإلكترونية مسابقتها السنوية لاختيار أفضل المواقع المصرية على شبكة الإنترنت، وذلك بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "ايتيدا" .

وقال رئيس المسابقة أحمد صبرى إن المسابقة ، التى تجرى للعام الثالث، هى الوحيدة من نوعها التى تشهدها مصر، وتهدف إلى تعزيز الروح الإبداعية والإنتاجية والفكرية لدى مبتكرى ومصممى ومطورى المواقع الإلكترونية فى السوق المحلية، وتحفيز كل القطاعات البعيدة عن العالم الإلكترونى للدخول إليه.

وأوضح أن المسابقة تشجع التنافس ودعم المبتكرين وحماية ملكيتهم الفكرية، وتسهل عمل مصممى ومطورى المواقع الإلكترونية، بما يتناسب مع إمكاناتهم وقدراتهم وإطلاق المواهب ورعايتها، وخلق فرص واسعة لأصحاب الاختصاص ذات الصلة بصناعة المحتوى الإلكتروني، وإيجاد قاعدة بيانات للمواقع المتميزة التى يمكن أن تنافس فى مسابقات عالمية.

وأضاف صبرى أن المسابقة نجحت خلال العامين الماضيين فى وضع نموذج يتضمن معايير ومواصفات تمثل دليلا للشركات المحلية العاملة فى مجال تصميم المواقع الإلكترونية للوصول إلى العالمية.

وتمتد فترة التسجيل فى مسابقة الأكاديمية المصرية لتصميم المواقع الإلكترونية حتى 15 مايو المقبل، تبدأ بعدها مرحلة التحكيم، على أن يتم الإعلان عن الفائزين فى حفل يحضره العاملون فى قطاع تصميم المواقع والعديد من الشخصيات الهامة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات . ويشهد الحفل العديد من رجال الصحافة والإعلام .

وخصصت إدارة المسابقة جوائز لقطاعات محددة تمثل المحاور الرئيسية للصناعة، إذ قررت تخصيص 7 جوائز فرعية تغطى كل عناصر المجال من تصميم وبرمجة وجرافيك وتطوير .

وتتم عملية التحكيم وتقييم الأعمال المشاركة من لجنة متخصصة مكونة من مجموعة من الخبراء فى مجال تصميم المواقع بمختلف فروعه وذلك وفقا لأربعة عناصر هى التصميم الفنى للموقع ومدى الابتكار فيه ، البرمجة والتكنولوجيا المستخدمة ، المحتوى المتاح على الموقع ، ومدى تفاعل الموقع وسهولة تصفحه.
وتسعى إدارة المسابقة هذا العام إلى توفير الدعم للشركات الفائزة فى المسابقة وذلك بالتعاون مع الشركات العالمية.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مسابقة لأفضل المواقع المصرية على الإنترنت (1)

salah | 18/4/2010

هذا الملف رائع ربنا يوفقكم

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71209

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة