الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › الصين تحتضن العاصمة العالمية لقراصنة الإنترنت

صورة الخبر: الصين تحتضن العاصمة العالمية لقراصنة الإنترنت
الصين تحتضن العاصمة العالمية لقراصنة الإنترنت

تمكنت شركة أميركية من تعقب 12 مليار رسالة الكترونية ضمن دراسة أظهرت أن الهجمات على أهداف كثيرة تأتي بمقدار أكبر مما كان يظن في السابق من الصين. ووجد الباحثون في شركة "سيمانتيك" أن ما يقرب من 30% من الرسائل الالكترونية "المؤذية" تأتي من الصين، وأن هناك 21.3% من هذا النوع من الرسائل يأتي من مدينة "شاوكسينغ" فقط.

ووفقا لصحيفة الصنداي تايمز اللندنية كان هؤلاء الخبراء قادرين على تشخيص أهداف كان قراصنة الانترنت (الهاكرز) الصينيون قد استهدفوها، ومن بين المستهدَفين بعض الناشطين في حقوق الإنسان وهناك أدلة قوية على ضلوع الحكومة الصينية في هذه النشاطات.

وقيمت شركة "سيمانتيك" الهجمات التي جرت ضد غوغل، والتي آلت إلى اتخاذ الأخيرة قرارا بإغلاق موقعها في الصين الأسبوع الماضي بدلا من القبول بالقيام برقابة لنفسها هناك لصالح الأجهزة الأمنية الصينية.

ويعتمد التجسس الانترنتي "السايبري" على استخدام الرسائل الالكترونية بحجم صغير مع وثائق مرفقة بها تجعلها تبدو طبيعية لمخادعة المرسل إليه للسماح بالشفرة المحملة في الرسالة كي تصيب الكومبيوتر بالعدوى، وجاء في تقرير شركة سيمانتيك إن "الهدف النهائي هو الوصول إلى بيانات حساسة أو إلى أنظمة الانترنت عن طريق استهداف أشخاص معينين أو شركات محددة".

وحسبما نقلت صحيفة الصنداي تايمز اللندنية الصادرة اليوم، فإن شركة سيمانتيك نجحت في تعقب أرقام تسجيل الكومبيوترات التي تعود إلى عدد كبير من الأفراد لمعرفة مصدر الهجمات، وكان قراصنة الانترنت الصينيون في السابق قادرين على إخفاء هوياتهم وراء شركات خدمات انترنتية في تايوان.

وأظهرت كشوف شركة سيمانتيك المختصة في أمن الكومبيوترات أن 28.2% من الهجمات على مستوى عالمي مصدرها الصين، وتأتي رومانيا في المكان الثاني بنسبة 21و1% وهي في الغالب محاولات هدفها الاحتيال التجاري وتأتي في المرتبة الثالثة تايوان ثم بريطانيا حيث تشكل نسبة الهجمات في كل منهما 12% من مجمل الهجمات العالمية.

المصدر: ايلاف

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصين تحتضن العاصمة العالمية لقراصنة الإنترنت

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89954

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة