الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › "موزيلا" تطلق إصدارا مطورا من بريدها الإلكتروني

صورة الخبر: "موزيلا" تطلق إصدارا مطورا من بريدها الإلكتروني
"موزيلا" تطلق إصدارا مطورا من بريدها الإلكتروني

أطلقت شركة "موزيلا" الأمريكية إصدارً مطوراً من تطبيق البريد الإلكتروني "ثوندربيرد 3" ضمت إليه ميزتي علامات التبويب والبحث عبر رسائل المستخدم.



وقال موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية إن "موزيلا" أتاحت التطبيق بخمسين لغة، كما أضافت إليه ميزة فتح كل رسالة في علامة تبويب مختلفة، فضلاً عن إمكانية استرجاع علامات التبويب عند إعادة تحميل التطبيق.



وأوضح الموقع أن ميزة البحث توفر شريطاً زمنياً يظهر مواعيد استلام الرسائل، بالإضافة إلى نظام ترشيح يُمكِن المستخدم من استعراض الرسائل بتصنيف تاريخ استلامها أو عبر تصنيف الراسل والمستلم، كما يجري حفظ نتائج البحث في ملف افتراضي.



وأضاف "بي سي ورلد" أن ميزة البحث ستسمح باستخراج بريد إلكتروني معين من خلال البحث عن كلمة أو كتابة أسماء الملفات الملحقة داخله. كما يدعم التطبيق تحديثاً سريعاً لدفتر عناوين البريد حيث يستطيع المستخدم إضافة أسم جديد بمجرد الضغط على أيقونة على شكل نجمة في رسالة صديق غير مسجل.


يذكر أن تصميم التطبيق يماثل متصفح "فايرفوكس" الشهير، كما يعمل على نُظم تشغيل "ويندوز" الصادر عن "مايكروسوفت" و"ماك إكس" من شركة "أبل" و"لينكس" مفتوح المصدر.



موزيلا تطلق أداة لحماية متصفح "فايرفوكس"



كانت "موزيلا" قد أطلقت أداة جديدة تهدف لحماية متصفحها "فايرفوكس"، من خلال تذكير مستخدميه عن تحديث آخر إصدارات المكونات الإضافية الملحقة به مثل لغة "جافا سكريبت" المستخدمة في متصفحات الإنترنت وبرنامج "كويك تايم" لتشغيل الوسائط المتعددة.



وتختبر صفحة "بلج إن تشيكر"، التي أطلقتها الشركة الأسبوع الماضي، أكثر من 15 مكوناً إضافيا. كما تخطط الشركة لزيادة عددها مستقبلاً، حيث سيتمكن زوار الصفحة من رؤية المكونات الإضافية، التي تم تحديثها وأي منها لم يجري تحديثه، إذ يظهر رابط لينقل المستخدم إلى موقع تحديث المكون.





وتشمل المكونات برامج مثل "سيلفر لايت" لتطوير تطبيقات الإنترنت و"بيكاسا" لتحرير الصور وتنظيمها وبرنامج الوسائط المتعددة "آي تيونز" و"أدوبي ريدار" لقراءة ملفات "بي دي إف".



وأوضحت "موزيلا" أن المحافظة علي التحديث الدائم أصبح ضرورة قصوي، فتأخير التحديثات يسبب 30 % من أعطال المتصفحات، بجانب أن تأخيرها يمثل خطراً أمنياً، حيث يستغله القراصنة لتثبيت برامج خبيثة علي أجهزة ضحاياهم.



وخلال الأيام القليلة الماضية استغل القراصنة برامج "أدوبي فلاش" لعرض الأفلام والرسوم المتحركة علي متصفحات الإنترنت و"كويك تايم" مشغل الوسائط المتعددة و"أدوبي ريدار" و و"ريال بلاير".



وأشارت الشركة إلي أن مكونات الجهاز الإضافية المثبتة عليه من أمثال برنامج مشغل الوسائط المتعددة "ريال بلاير" وبرنامج "سيلفر لايت" لتطوير تطبيقات الإنترنت و"أدوبي فلاش"، لن يجري التذكير بتحديثها، حيث إنها أجزاء من برامج محفوظة بالجهاز وخارج سيطرة "فايرفوكس".



ويمكن لمستخدمي فايرفوكس الاطلاع علي موقع "بلج إن تشيك" بداية من الآن، لكن تلك التدقيقات ستكون مدمجة في متفصح "فايرفوكس 3.6"، المزمع إطلاقه بحلول نهاية العام الجاري.



يذكر أن موزيلا أطلقت الشهر الماضي برنامج لإنذار المستخدمين لتحديث برنامج "فلاش بلير" بعدما شن قراصنة هجمات واسعة الانتشار باستخدامه، حيث قاموا بتنزيل آخر تحديثات البرنامج أكثر من 10 مليون مستخدم.



ويمكن تجريب الأداة الجديدة من خلال الرابط التالي:

http://www.mozilla.com/en-US/plugincheck

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "موزيلا" تطلق إصدارا مطورا من بريدها الإلكتروني (1)

saeeadmatar | 27/2/2010

أشكركم على كل ماهو جديد

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83155

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة