الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › تفاؤل وقلق يصاحب "مايكروسوفت"

صورة الخبر: تفاؤل وقلق يصاحب "مايكروسوفت"
تفاؤل وقلق يصاحب "مايكروسوفت"

احتوات أحدث إحصائيات سوق البحث على الإنترنت على أخبار مطمئنة ومقلقة في آن واحد لشركة "مايكروسوفت" المتخصصة في مجال البرمجيات، حيث فقد متصفح "إنترنت إكسبلورر" قاعدة من مستخدميه لصالح متصفح "كروم" الصادر عن شركة "جوجل" صاحبة محرك البحث الشهير، فيما لاقى نظام تشغيل "ويندوز 7" قبولاً سريعاُ بين المستخدمين.

ونقل موقع "بي سي ورلد" عن تقرير شركة "جانكو اسوشيتس" عن متصفحات الإنترنت ونُظم التشغيل عن شهر فبراير/ شباط الحالي أن الستة أشهر الأخيرة حملت حقيبة مختلطة لـ"مايكروسوفت"، إذ انخفضت نسبة "إنترنت إكسبلورر" إلى ما دون 12% منذ فبراير/ شباط 2007، بينما نمى استخدام نظام "ويندوز 7" بعد أقل من سبعة شهور على إنطلاقه ليصل إلى 12% في سوق نُظم التشغيل.

وأوضح التقرير أن الشركة فقدت بالفعل قرابة 6% من حصتها خلال العام الماضي، إذ تمتلك الآن أقل من 65% من إجمالي سوق المتصفحات، مقارنة بنسبة 80% حصلت عليها في فبراير/ شباط 2007، ويرجع السبب إلى العروض التنافسية الأخرى التي ظهرت مع إطلاق متصفحي "موزيلا" و"كروم".

وأكد التقرير أن نسبة "فايرفوكس" الصادر عن شركة "موزيلا" انخفضت بمقدار 1% لتصل إلى ما يزيد عن 17%، وفي ذات الوقت نمى متصفح "كروم" التابع لشركة "جوجل" من نسبة 2% لتبلغ 6%، بينما ارتفعت نسبة متصفح "سفاري" من شركة "أبل" بنسبة 1% لتصل إلى 1.39%.

وأشار الموقع إلى أن إنطلاق متصفح "إنترنت إكسبلورر 8" منح "مايكروسوفت" بعض المكاسب، على كل من المتصفحين، بجانب خدمة "سطح مكتب جوجل"، التي تمكن المستخدم من إجراء بحث دون الدخول على أي متصفح.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تفاؤل وقلق يصاحب "مايكروسوفت"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8627

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة