الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › غوغل تطور بريد "جي ميل" لتحدي فيسبوك وتويتر

صورة الخبر: غوغل تطور بريد "جي ميل" لتحدي فيسبوك وتويتر
غوغل تطور بريد "جي ميل" لتحدي فيسبوك وتويتر

أدخلت شركة غوغل Google أدوات للتواصل الاجتماعي على منتجها الشهير الخاص بالبريد الالكتروني في حين تسعى الشركة عملاق البحث على الانترنت للتصدي للمنافسة من موقعي فيسبوك Facebook وتويتر Twitter .

وأدخلت غوغل منتجا جديداً باسم (غوغل باز Google Buzz) يسمح للمستخدمين بأن يتبادلوا مع الاصدقاء والزملاء الرسائل وروابط الانترنت والصور بشكل سريع ومباشر من داخل بريد (جي ميل gmail).

وكشفت الشركة بضعة منتجات جديدة مصممة لجعل خواص التواصل الاجتماعي الجديدة ملائمة للاجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية التي تعتمد على برنامج التشغيل اندرويد Android الخاص بغوغل.

وتحاكي تكنولوجيا التواصل الاجتماعي الجديدة من غوغل بعض الخواص الاساسية على مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل تويتر وفيسبوك التي تتحدى غوغل بصورة متزايدة في الاستئثار بوقت المتصفحين على الانترنت.

ويحتل بريد (جي ميل) المركز الثالث في الانتشار على مستوى العالم لخدمات البريد الالكتروني المعتمدة على الانترنت وبلغ عدد زواره 176.5 مليون زائر في ديسمبر كانون الاول حسب شركة (كوم سكور comScore). ويأتي في المركز الاول بريد هوتميل من مايكروسوفت بعدد 369.2 مليون زائر ثم بريد ياهو بعدد 303.7 مليون زائر.

وسبق ان حاولت غوغل ركوب موجة التواصل الاجتماعي من قبل فأطلقت شبكة اوركوت Orkut الاجتماعية في 2004. ورغم نجاح اوركوت في اسواق معينة مثل البرازيل فقد فشلت في اجتذاب مستخدمين بنفس قدرة مواقع اجتماعية عملاقة مثل فيسبوك وماي سبيس MySpace في الولايات المتحدة.

المصدر: ايلاف

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على غوغل تطور بريد "جي ميل" لتحدي فيسبوك وتويتر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41511

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة