الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › مؤتمر الحكومة الإلكترونية سيفتح المجال لتقنية المعلومات في الخليج

صورة الخبر: مؤتمر الحكومة الإلكترونية سيفتح المجال لتقنية المعلومات في الخليج
مؤتمر الحكومة الإلكترونية سيفتح المجال لتقنية المعلومات في الخليج

أكد نائب مدير عام الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات عبداللطيف السريع ان افتتاح أول مؤتمر خليجي للحكومة الالكترونية في سلطنة عمان سيفتح مجالا اكبر لدول مجلس التعاون الخليجي في مجال تقنية المعلومات خلال المرحلة القادمة. وقال السريع على هامش مشاركته في المؤتمر ان قطاع المعلومات اصبح من الروافد الرئيسية المدعمة للاقتصاد ومشاركة دولة الكويت تاتي استكمالا لمسيرة دول مجلس التعاون الخليجي والتنسيق الدائم بين دول المجلس.

وبين ان مؤتمر الحكومة الالكترونية بالسلطنة ياتي بالتنسيق مع رؤساء الهيئات الالكترونية بدول المجلس في الاجتماع الماضي الذي عقد بمملكة البحرين وان عقد هذه المؤتمرات سيعود بالفائدة على كل ابناء دول الخليج. وذكر ان هناك عدة جهات مشاركة من دولة الكويت في الخدمات الالكترونية على البوابة الرسمية لدولة الكويت والتي نقدم فيها احدث ما توصلت اليها الجهات الحكومية من حلول في تقنية المعلومات والاتصالات.

واضاف ان من هذه المشروعات عرضا لمشروع البوابة الالكترونية لدولة الكويت وعرض نظام للدفع الالي الالكتروني المقدم من وزارة المالية بالاضافة الى عرض الخدمات المتكاملة والدفع الالي لوزارة الداخلية وعرض خدمات الامانة العامة للاوقاف ومشاريع الخدمات الالكترونية للهيئة العامة للمعلومات المدنية. وذكر السريع ان كل هذه المشاريع قطعت فيها الجهات الحكومية شوطا كبيرا واليوم نستعرضها مع الاخوان في دول مجلس التعاون لتبادل الاراء حول هذه المشاريع.

واكد ان مشاركة عدد من الخبراء والمتحدثين وصانعي القرارات في حكومات دول مجلس التعاون الخليجي الالكترونية في المؤتمر ستسهم بشكل كبير في الاتفاق على رؤى استراتيجية واضحة ومحددة لتطوير الخدمات الحكومية الالكترونية في دول الخليج العربية.

واوضح السريع انه سيتم خلال المؤتمر تدشين جائزة الحكومة الالكترونية لدول مجلس التعاون والتي تمثل تقديرا وتكريما لافضل المشاريع الالكترونية في حكومات الدول المشاركة. وقال ان هذه الجائزة تهدف الى تقدير الأداء الرائد للمشاريع الالكترونية وايجاد بيئة محفزة ومشجعة للمزيد من الابتكار والابداع والتقدم الالكتروني لدول مجلس التعاون.

المصدر: ايلاف

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مؤتمر الحكومة الإلكترونية سيفتح المجال لتقنية المعلومات في الخليج

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8347

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة