الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › "فيس بوك" وراء واحدة من كل خمس دعاوى طلاق

صورة الخبر: "فيس بوك" وراء واحدة من كل خمس دعاوى طلاق
"فيس بوك" وراء واحدة من كل خمس دعاوى طلاق

اصبحت مواقع التواصل الاجتماعي واشهرها موقع "فيس بوك" الواسع الانتشار احدى وسائل الإزعاج لمعظم الأزواج رغم اهميتها للتواصل مع الأصدقاء والمعارف، إذ تؤكد الإحصائيات أن حالة من بين كل خمس دعاوى طلاق في بريطانيا كان السبب الرئيسي ورائها موقع "فيس بوك".

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن مارك كينان العضو المنتدب في شركة "ديفورس-أون لاين" أو الطلاق عبر الإنترنت، قوله إنه سمع من العاملين بالشركة أن كثيراً من الأزواج قالوا إنهم اكتشفوا أموراً عن أزواجهم عبر "فيس بوك".

وأضاف كينان أنه قرر أن يكتشف بنفسه إلى أي مدى تفشت تلك الظاهرة، حيث أشار إلى أنه فوجئ بأن 20% من الدعاوى كانت من وراء "فيس بوك" وأن السبب المشترك بينها هو أن أزواجاً أو زوجات أجروا دردشات جنسية غير ملائمة مع رفاق آخرين.

كما نقلت الصحيفة عن نقاد قولهم إن الإنترنت يغري الضعفاء لخداع شركائهم، بينما يتجه الأزواج المتشككين إلى الإنترنت للبحث عن أدلة عن سلوكهم غير اللائق، حيث تنتفع بعض شركات البرمجيات من بيع البرامج التي تسمح لهم بالتجسس إلكترونياً على أزواجهم.

اسقف كاثوليكي ينتقد "فيس بوك"

انتقد مسئول الكنيسة الكاثوليكية في بريطانيا مواقع اجتماعية مثل "فيس بوك" و"ماي سبيس" لأنها تشجع على العلاقات العابرة، بالإضافة إلى أنها قد تُحدث صدمة لدى بعض الأشخاص أو حتى تدفعهم إلى الانتحار عند وقوع مشكلة.

وأرجع فنسنت نيكولز أسقف وستمنستر رؤيته النقدية من خلال اعتبار "فيس بوك" و"ماي سبيس" وسيلة من وسائل تأسيس مجتمع، غير أنها توفر تواصلاً ليس حقيقيا ومن ثمً فإن هذا المجتمع لن يكون حقيقياً.



وقال الأسقف أيضا إن الصدمات الناتجة عن العلاقات العابرة غالباً ما تكون سبب انتحار بعض الشباب، فهم يتعذبون حين يقيمون علاقة مع صديق أو حلقة من الأصدقاء من دون أن يحسبوا أي حساب، ثم تنهار هذه العلاقات.



وتأتي هذه الانتقادات بعد انتحار مراهقة، بعد أن تعرضت لانتقادات لاذعة على مظهرها على موقع "بيبو" الاجتماعي.



وأعرب الأسقف عن قلقه حيال الاكتفاء باستخدام الرسائل النصية القصيرة أو البريد الالكتروني، حيث إن ذلك يعني أن المجتمع فقد بعضاً من قدرته على التواصل الضروري لاستمرار وبناء المجتمع مع الآخرين.



"فيس بوك" يؤثر على التحصيل الدراسي

وأكدت دراسة أن العلامات التي يحصل عليها طلاب الجامعات المدمنين على تصفح "فيس بوك" أدنى بكثير من تلك التي يحصل عليها نظراؤهم ممن لا يستخدمون هذا الموقع.

وقال أرين كاربنسكي الباحث في جامعة "أوهايو" الأمريكية إن الدراسة التي أجرتها الجامعة أخيراً وشملت 219 طالباً جامعياً أظهرت أنه كلما تصفح الطالب الجامعي هذا الموقع كلما تدنت علاماته في الامتحانات.

وأضاف " أظهرت دراستنا أن الأشخاص الذين يقضون وقتاً أطول على الانترنت يخصصون وقتاً أقصر للدراسة"، لافتاً إلى "أن لكل جيل أشياء تجذبه"، ومشيراً إلى أن هذا الموقع يتيح للمستخدم "الدردشة" وحل الفوازير وإبداء رأيه في الكثير من الأمور والبحث عن أصدقاء جدد أو قدامى.

وأشار كاربنسكي إلى أن 79% من الطلاب الجامعيين الذين شملتهم الدراسة اعترفوا بأن إدمانهم على موقع "فيس بوك" أثرّ سلباً على تحصيلهم الدراسي.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "فيس بوك" وراء واحدة من كل خمس دعاوى طلاق

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77763

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة