الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › "ياهوو": مايكل جاكسون يتصدر نتائج بحث 2009

صورة الخبر: "ياهوو": مايكل جاكسون يتصدر نتائج بحث 2009
"ياهوو": مايكل جاكسون يتصدر نتائج بحث 2009

تصدر مايكل جاكسون ملك البوب العالمي قائمة أعلي عشرة نتائج بحث لعام 2009 التي يطلقها محرك بحث "ياهوو" الشهير، حيث استولى على موقع الصدارة الذي احتفظت به المغنية الأمريكية بريتني سبيرز لأربعة أعوام متتالية.

وقالت "ياهوو" في بيان إن "وفاة مايكل جاكسون في 25 يونيه الماضي قد تخطت جميع الأرقام المسجلة، حيث تعتبر حفل تأبينه من أكثر المناسبات التي شهدت إقبال منقطع النظير في تاريخ "ياهوو" بإجمالي خمس ملايين نتيجة.

وجاءت في المركز الثاني كلمة "توي لايت" أو الفجر التي بحث المستخدمين عبرها عن سلسلة أفلام وكتب مصاصي الدماء، تلاها البحث عن المصارعة العالمية الترفيهية "دبليو دبليو إي".

أما المراكز السبعة المتبقية فتوزعت على الممثلة الأمريكية "ميجان فوكس" و"بريتني سبيرز" ومسلسل الرسوم المتحركة "ناروتو" والبرنامج التليفزيوني "أمريكان إيدول" وعارضة الأزياء "كيم كاردشيان" ورابطة سباق السيارات الشهيرة "ناسكار" ولعبة الفيديو جيم "رونيسكاب".

وتابعت الشركة أن الإنترنت كان جزء متكاملاً من دائرة الأخبار في عام 2009، حيث اندفع المستخدمين إلى الإنترنت عبر أجهزة الكمبيوتر والهواتف.

وأضافت الشركة أن محرري محركها حللوا استفسارات البحث بناء على عوامل عديدة شملت كمية البحث وتصاعده لتحديد ترتيب النتائج

كما أطلقت "ياهوو" قائمة أخرى ضمت أكثر عشرة نتائج بحث في الهواتف لعام 2009، حيث احتلت "ميجان فوكس" المركز الأول تلتها تطبيقات الألعاب وفي المركز الثالث مايكل جاكسون والأفلام والمغنية "ريهانا".
ومن جانب أخر، انخفضت نتائج البحث الخاصة بالرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي احتل المركز الثالث في قائمة البحث العام الماضي ليصل إلى المركز الرابع والأربعين، حيث تحول التركيز من الحملة الانتخابية إلى سياسات محددة.

وقدفجاءت كلمة "خطة تحفيزية" في المركز الرابع و"إصلاح نظام الرعاية الصحية" في المركز السادس بين نتائج البحث الخاصة بالرئيس الأمريكي.

يذكر أن "ياهوو" حصلت على 18% من سوق البحث الأمريكية على الإنترنت في أكتوبر الماضي، بينما حصلت شركة "جوجل"على نصيب الأسد بنسبة 65.4%، وفقاً لبيانات شركة "كومسكور" المتخصصة في أبحاث أسواق الإنترنت.

"حمي" مايكل جاكسون تجتاح محركات البحث

وكانت خدمة "أخبار جوجل" التابع لمحرك بحث "جوجل" قد تعرضت لسيل من طلبات البحث عن معلومات بشأن مايكل جاكسون، إلى درجة أن الموقع ظن أنه يتعرض لهجوم.

وبدأ ملايين الناس من أنحاء العالم البحث عن أخبار تتصل بنجم البوب تزامناً مع بث التقارير بشأن دخوله المستشفى ووفاته، ووُصفت "حمى" البحث المتعلقة بجاكسون بـ"المتفجرة".

وقالت "جوجل" إن حجم عمليات البحث المتعلقة بجاكسون كان كبيراً إلى حد أن "أخبار جوجل" ظنت في البدء عن طريق الخطأ أنها تتعرض لهجوم ألي".

ونتيجة لذلك، وخلال حوالى خمس وعشرين دقيقة لم يجد بعض الأشخاص المقالات التي كانوا يبحثون عنها على الخدمة سوى بعدما تعطلت لبعض الوقت ووجدوا انفسهم أمام صفحة "نعتذر لكم".

ووجهت الصفحة إلى المستخدمين رسالة أفادت أن بحثهم "يبدو مماثلا للطلبات الألية الصادرة عن فيروس معلوماتي أو أحد برامج التجسس". كما أرغمتهم على كتابة سلسلة من الأحرف المتمايلة للتأكد من سلامة الأمر.

وفي ذات السياق، أشار محرك "ياهوو" إلى أن عدد زوار خانة الاخبار على صفحته الرئيسية ارتفع خمس مرات مقارنة مع الأيام العادية، وأن مقالها في الصفحة الرئيسية "مايكل جاكسون دخل إلى المستشفى على وجه السرعة" صار أكثر المقالات التي جرى تصفحها على الإطلاق، حيث تلقي خلال عشر دقائق نحو 800 ألف نقرة.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "ياهوو": مايكل جاكسون يتصدر نتائج بحث 2009

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91601

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة