الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › هجوم جديد يستهدف "إنترنت إكسبلورر"

صورة الخبر: هجوم جديد يستهدف "إنترنت إكسبلورر"
هجوم جديد يستهدف "إنترنت إكسبلورر"

أكدت شركة "سيمانتك" المتخصصة في إنتاج برامج مكافحة الفيروسات، أن قرصاناً أرسل ترميزاً يمكن استخدامه لاختراق أجهزة الكمبيوتر التي تعمل على إصدارات قديمة من متصفح "إنترنت إكسبلورر" الصادر عن شركة "مايكروسوفت" الأمريكية.

وأوضح موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية، أن القرصان أرسل أمس الأول الجمعة الترميز إلى قائمة "باجتراك" البريدية المخصصة لأخبار الأمن الإلكتروني، مضيفاً أنه يمكن استخدام الترميز لتنزيل برامج غير مصرح بها على أجهزة الضحايا.

وأشار الموقع إلى أن الاختبارات التي أجرتها "سيمانتك" على الترميز توقعت إصابة كلاً من إصداري "إنترنت إكسبلورر 7 و8" اللذان يعملان على نظام تشغيل "ويندوز إكس بي إس بي3"، كما أوضح أن خطورة الهجوم تكمن في إمكانية خداع الضحايا أثناء تصفح الإنترنت من خلال برامج خبيثة مشفرة على برنامج "جافاسكريبت"، حيث استغل القراصنة هذا الأسلوب لتنزيل برامجهم الخبيثة على أجهزة الكمبيوتر خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف "بي سي ورلد" أنه في حال استطاع القراصنة استغلال الثغرة الأمنية فإن "مايكروسوفت" ستضطر إلى الإسراع في إصدار التحديثات الأمنية المقرر إطلاقها في 8 ديسمبر المقبل.

ومن جانب أخر، نصحت "سيمانتك" مستخدمي "إنترنت إكسبلورر" بالتأكد من تحديث برامج مكافحة الفيروسات وتعطيل برنامج "جافاسكريب"، فضلاً عن زيارة المواقع الموثوق، لحين إصدار "مايكروسوفت" تحديثات أمنية لمعالجة المشكلة.

يذكر أن قرابة 40% من المستخدمين يتصفحون الإنترنت من خلال الإصدارين المستهدفين.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هجوم جديد يستهدف "إنترنت إكسبلورر"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50576

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة