الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › آخر صيحة.. مايكروسوفت تستعد لإطلاق "إنترنت إكسبلورر9"

صورة الخبر: آخر صيحة.. مايكروسوفت تستعد لإطلاق "إنترنت إكسبلورر9"
آخر صيحة.. مايكروسوفت تستعد لإطلاق "إنترنت إكسبلورر9"

أعلنت شركة "مايكروسوفت" المتخصصة في تطوير البرمجيات خلال مؤتمر المطورين المحترفين بولاية لوس أنجلوس الأمريكية عن استعدادتها لإطلاق الإصدار القادم من متصفح "إنترنت إكسبلورر" الشهير.

واستعرضت الشركة بعض التقدم الذي أحرزته في تصميم "إنترنت إكسبلورر9" من حيث معايير الأداء والتشغيل البيئي، إذ تنوي "مايكروسوفت" فتح الباب أمام مطوري البرمجيات عبر متصفحها الجديد للعمل على التوفيق بين قدرات المتصفح وإمكانيات أجهزة الكمبيوتر التشغيلية.

وقال دين هاشاموتوفيتش مدير عام برنامج "إنترنت إكسبلورر9" إن شركته عرضت خلال المؤتمر متصفح يعمل سريعاً مع مكونات الأجهزة وكافة أشكال النصوص والرسوم المتحركة على صفحات الإنترنت، الأمر الذي تفتقر إليه المتصفحات الأخرى اليوم.

وأشار هاشاموتوفيتش إلى أن "مايكروسوفت" مستمرة في تطوير متصفح "إنترنت إكسبلورر" لكي تقدم أفضل أداء على الإطلاق لمستخدمي أنظمة تشغيل "ويندوز".

وقال فريق تطوير "إنترنت إكسبلورر" إنه سيتميز بكفاءة عالية لمعالجة الملفات المكتوبة بلغة "جافاسكريبت"، تضاهي كفاءة الإصدار التجريبي الأخير من متصفح "فايرفوكس" الصادر عن شركة "موزيلا" الأمريكية.

ووفقاً لأخر بيانات شركة "ستاتكونتر" المتخصصة في أبحاث أسواق الإنترنت فإن نسبة استخدام "إنترنت إكسبلورر" حول العالم انخفضت بنسبة 10% خلال العام الماضي.

وكانت "مايكروسوفت" قد قررت إلغاء خططها بشأن إتاحة إصدارات نظام تشغيل "ويندوز"، دون متصفح "إنترنت إكسبلورر" بالاتحاد الأوروبي خلال أغسطس الماضي، في خطوة كان منها لتخفيف مخاوف الاتحاد من حدوث الاحتكار.

وأكد ديف هاينر نائب مستشار "مايكروسوفت" العام أن قرار الشركة بإزاح إصدار "ويندوز 7 إي" بدون المتصفح من علي نظام تشغيلها، كان رداً علي بيانات أصدرتها المفوضية الأوروبية وملاحظات من المصنعين.
كما خططت "مايكروسوفت" بدلاً من ذلك إلى إتاحة نظام "بالوت سكرين"، الذي صمم ليتم من خلالها السماح لمستخدمي "ويندوز 7" بتحميل متصفح إنترنت آخر دون تفعيل "إنترنت إكسبلورر".

وواجهت الشركة دعوى بالاحتكار غير المشروع أقيمت عليها في يناير الماضي تتهمها بسوء استخدام وضعها لتضمين متصفحها للإنترنت بنظام التشغيل لحمايته من المنافسة مع المتصفحات المنافسة الأخرى

وألمحت الشركة إلى أن المفوضية رحبت بالاقتراح وسوف تحقق في مدي الجدوي الفعلية منه في إطار التأكد من وجود خيارات حقيقية أمام للمستخدمين لاستخدام متصفحات غيره.

وأظهرت إحصاءات مؤسسة "نت أبليكيشنز" المتخصصة فى أبحاث الإنترنت تراجعاً كبيراً في شعبية برنامج "إنترنت إكسبلورر" خلال يونيه الماضي، حيث حصل المتصفح على 66.8% من إجمالي سوق متصفحات الإنترنت، وذلك بتراجع 0.7% من نسبته مقارنة بمعدلات فبراير الماضي.

وفي المقابل، استفادت من تراجع شعبية "إنترنت إكسبلورر" عدة متصفحات "فاير فوكس" و"سفاري" و"كروم" التي تنتجها شركات "موزيلا" و"أبل" و"جوجل" على الترتيب.

كما ارتفعت حصة متصفحي "سفاري" و"كروم" بنسبتي 0.2 و0.08% من السوق ليصلا إلى 8.2% و 1.2% على الترتيب، بينما استقرت حصة "أوبرا" الذي تنتجه شركة "أوبرا سوفت وير" النرويجية للبرمجيات عند مستوى 0.7%.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على آخر صيحة.. مايكروسوفت تستعد لإطلاق "إنترنت إكسبلورر9"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97738

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة