الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › قراصنة يقتحمون مجموعات على "فيس بوك"

صورة الخبر: قراصنة يقتحمون مجموعات على "فيس بوك"
قراصنة يقتحمون مجموعات على "فيس بوك"

زعم مجموعة من القراصنة يطلقون على أنفسهم "تحكم في معلوماتك" السيطرة على عشرات المجموعات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حيث وضعوا عليها شعارهم وكتبوا "مرحبا، نعلن من هنا أننا قرصنا على مجموعتك فى فيس بوك".

وتهدف المجموعة إلى لفت الانتباه إلى نقاط ضعف نظم الأمن بالمواقع الاجتماعية وفقا لما نشر على موقعها الإلكترونى، كما قالت إنها ، المواقع الاجتماعية ، باتت جزءا طبيعيا في حياة معظم الأشخاص اليومية، لكن لسوء الحظ يتم إهمال إجراءات الأمن داخلها.

وبدأت المجموعة فى ترك بصماتها على مجموعات ترفيهية واقتصادية ورياضية، حيث كتبت فى أحد بياناتها "هذا يعني أننا نتحكم في جزء معين من معلومات خاصة بك على الموقع وسنتمكن إن أردنا من إظهارك بشكل سىء ربما يدمرك بشدة".

وتابع القراصنة أن أمثلة كثيرة مرت بهم عانى خلالها أصدقائهم وأقاربهم، جراء نقص المعلومات بشأن تداعيات وجودهم على الإنترنت. وأضافوا "بعد البحث اكتشفنا أن هذه المشكلة واسعة الانتشار، حتى أن أشخاصا فقدوا وظائفهم بسبب محتوى "فيس بوك"، وأردنا أن "نفعل شيء حيال هذا".

وأوضحوا أنهم وجدوا عدد من المجموعات بدون مدير، إثر إجرائهم بحثا سريعا على محرك بحث "جوجل"، وأضافوا "إننا لم نقرصن على أى منها، فبمجرد أن نصبح مديريها نكون قد امتلكناها ونستطيع تغيير إعداداتها فاخترنا تغيير صور المجموعات وأسمائها وتوصيفها أيضا".

ومن جانبه نفى "فيس بوك" في بيان بشأن وقوع أى قرصنة على موقعه حيث قال "لم تحدث أى أعمال قرصنة ولا توجد معلومات سرية معرضة للخطر"، مضيفا أن تلك المجموعات مهجورة بالفعل وأنه فى حال رصده تغيير غير لائق فى أسم أى مجموعة فإنه سيعطلها على الفور.

ويمكن لأعضاء المجموعات المستهدفة تركها حيث إنها هُجرت من قِبل أصحابها السابقين "مديريها"، ما يعنى أن أى عضو لديه فرصة لتنصيب نفسه "مديرا" ليستمر في التواصل مع مجموعته، وفيما يخص المجموعات الصغيرة فيمكن لمديريها تعديل أسماء مجموعاتهم أو بياناتها وإدارة المناقشات وإرسال الرسائل لإعضائها، أما المجموعة الكبيرة فلا يمكن لأحد تغيير أسمائها أو حتى إرسال إى رسالة إلى جميع أعضائها.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قراصنة يقتحمون مجموعات على "فيس بوك"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14238

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة