الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › دراسة: وظيفة البحث في ويندوز 7 وفيستا هي الأسرع

صورة الخبر: دراسة: وظيفة البحث في ويندوز 7 وفيستا هي الأسرع
دراسة: وظيفة البحث في ويندوز 7 وفيستا هي الأسرع

أين قمت بتخزين هذا الملف؟ هذا السؤال يتردد كثيرا على لسان مستخدمي الكمبيوتر عند البحث عن أحد الملفات المخزنة على القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر المثبت عليه نسخة من إصدارات الويندوز القديمة.

أما مستخدمو الكمبيوتر الذين تثبتوا نسخة من أحدث إصدارات نظم التشغيل مثل ويندوز 7 أو ويندوز فيستا على أجهزتهم ، فلا يواجهون مثل هذه المشكلة ، حيث تشتمل هذه الإصدارات الحديثة على وظيفة بحث متطورة تغنيهم عن تثبيت برامج البحث على أجهزتهم.

هذه النتيجة توصلت إليها دراسة أجرتها مجلة «Computer Bild» الألمانية المتخصصة في الكمبيوتر والصادرة بمدينة هامبورغ شمالي البلاد للمقارنة بين وظيفة البحث في إصدارات ويندوز 7 وفيستا وXP وأربع برامج بحث مجانية.

ومن حيث سرعة البحث احتل ويندوز 7 الصدارة ، وتلاه ويندوز فيستا ، متفوقين بذلك على أفضل برنامج للبحث الخاص الإضافي الذي حل ثالثا. أما المركز الرابع فكان من نصيب وظيفة البحث في ويندوز XP ، متفوقة بذلك على برامج البحث الثلاث المتبقية من حيث الكفاءة وسهولة الاستخدام .

وأرجع خبراء المجلة سبب تفوق وظيفة البحث بويندوز 7 على مثيلاتها في الإصدارات الأخرى وبرامج البحث الإضافية إلى أنها تمتاز بسرعة إنشاء الفهرس اللازم لعملية البحث ، حيث استغرقت عملية إنشاء قاعدة بيانات على قرص صلب مخزن عليه ما يقرب من 22 ألف ملف 12 دقيقة فقط. أما برنامج البحث الإضافي الذي احتل اخر الترتيب فاحتاج إلى ما يقرب من ثلاثة أرباع ساعة.

وبعدما تم إنشاء الفهرس أثبتت كل هذه الخيارات جدارتها وسرعتها ، إذ لم تستغرق عملية البحث التالية أكثر من ثانية واحدة. غير أن أحد البرامج الأربعة التي خضعت للاختبار انطوت على عيب خطير يتمثل في ظهور إعلان في نافذة النتائج قبل بدء عملية البحث. وتكمن خطورة ذلك في أن رابط هذا الإعلان يحول المستخدم إلى مواقع صنفها المتصفح كمواقع «غير آمنة».

المصدر: ايلاف

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة: وظيفة البحث في ويندوز 7 وفيستا هي الأسرع

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73998

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة