الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › سكايب وسيلة فعالة في تنظيم مقابلات التوظيف

صورة الخبر: سكايب وسيلة فعالة في تنظيم مقابلات التوظيف
سكايب وسيلة فعالة في تنظيم مقابلات التوظيف

أصبح إستخدام كامير "الويب" الطريقة الأكثر فعالية في ظل الأزمة المالية العالمية حيث تستطيع الشركات توفير نفقات سفر المقدمين على وظائف جديدة من خلال تنظيم المقابلات التلفزيونية عن بعد معهم.

إعداد لؤي محمد: مع ظهور الأزمة الاقتصادية العالمية منذ سنة تقريبا، بدأت شركات كثيرة بتقليص نفقاتها في مجالات شتى ومن ضمن ذلك تنظيم المقابلات للمقدمين على وظائف فيها بطريقة أقل كلفة. وهنا برز نظام "سكايب" ليلعب دورا في تحقيق ذلك. إذ أصبح استخدام كاميرا الويب وسيلة فعالة في تنظيم المقابلات عن بعد واستخدام فيديو الدردشة المتبع ما بين الأصدقاء وأفراد العائلة الواحدة وسيلة فعالة للكثير من الشركات الأميركية.

ففي تحقيق نشرته مجلة "تايم" الأميركية الصادرة يوم 20 أكتوبر/تشرين الأول 2009 اتضح أن هناك ميلا قويا لدى الشركات الأميركية لاستخدام نظام سكايب لإجراء المقابلات مع المرشحين لوظائف جديد فيها.

وضمن هذا السياق قالت كريستا فولي مديرة التوظيفات في "زابوس. كوم" إن شركتها تمكنت من ادخار الكثير من الأموال التي كانت تنفق على بطاقات سفر المقدمين على وظائف جديدة من خلال تنظيم المقابلات التلفزيونية عن بعد معهم. إذ تصل تكاليف النقل للشخص الواحد إلى 1000 دولار بالنسبة للمتنقل من ولاية إلى أخرى. وأكدت فولي أن هذا النوع من المقابلات هو أفضل من إجرائها عبر الهواتف لأن التعابير على الوجه ولغة الجسد تساعد على تكوين فكرة افضل عن الشخص المتقدم للعمل والتي يمكن مشاهدتها من خلال استخدام نظام سكايب.

كذلك أصبح هذا الأسلوب مناسبا للأفراد ايضا. يقول ستيفن فاردان إنه بعد فقدان عمله اكتشف وجود حاجة كبيرة لمبرمجي الكومبيوتر في دالاس ولوس انجليس وغيرها من المدن القريبة من سكنه، لكن شحة المال جعلته عاجزا عن السفر لإجراء المقابلات فاقترح استخدام نظام السكايب. وبعد مقابلة أجراها بهذه الطريقة مع جامعة كاليفورنيا من بيته تمكن من الحصول على عمل فيها.

المصدر: ايلاف

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سكايب وسيلة فعالة في تنظيم مقابلات التوظيف

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37053

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة