الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › اجتماع عربي لمكافحة الجرائم الإرهابية عبر الانترنت

صورة الخبر: اجتماع عربي لمكافحة الجرائم الإرهابية عبر الانترنت
اجتماع عربي لمكافحة الجرائم الإرهابية عبر الانترنت

بدأت بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية أعمال الورشة الاقليمية حول "تدابير مكافحة استخدام الانترنت في الجرائم الإرهابية" بمشاركة خبراء أمنيين وقانونيين من الدول العربية.

القاهرة: صرح مصدر مسؤول بالجامعة العربية بأن الورشة الاقليمية حول "تدابير مكافحة استخدام الانترنت في الجرائم الإرهابية" تناقش على مدى يومين سبل مكافحة استخدام شبكة المعلومات الدولية في الجرائم الإرهابية على صعيد المنطقة العربية..وصور الجرائم الإرهابية المرتكبة عن طريق الإنترنت كما يقدم الخبراء تجارب الدول المختلفة حول عناصر تجريم الأفعال الإرهابية المرتكبة عن طريق الانترنت وكيفية استخدام الانترنت في تمويل الإرهاب وغسيل الأموال وكيفية المواجهة التشريعية لاستخدام الانترنت في الجرائم الإرهابية ، كما استعرضت الجامعة العربية ملخصا للقانون العربي الاسترشادي لمكافحة جرائم تقنية المعلومات (وثيقة الإمارات) ومشروع الاتفاقية العربية لمكافحة جرائم الحاسوب . وستبحث الورشة كذلك الشق الأمني وستخصص جلسة حول "التعاون العربي والدولي في مكافحة استخدام شبكة الانترنت في الجرائم الإرهابية والتعاون الأمني في مجال استخدام الانترنت في الجرائم الإرهابية".

كما تتطرق أعمال الورشة إلى دورالإعلام في مكافحة استخدام الانترنت لأغراض إرهابية ودور الإعلام الحكومي في مواجهة المواقع التي تروج للفكر المتطرف والإرهاب وكذلك دورالإعلام غير الحكومي في مواجهة استخدام الإنترنت لأغراض إرهابية . ومن جانبه أشار النقيب أحمد الحرمي رئيس قسم الفتوى والتشريع بوزارة الداخلية إلى أهمية تلك الورشة من أجل تبادل الخبرات في مجال مكافحة الجرائم الارهابية أينما وجدت..لافتا إلى أن هذه الجرائم تشكل ظاهرة عالمية ولابد من تضافر الجهود الاقليمية و الدولية في مواجهتها. وأضاف أن دولة قطر حريصة على الاستفادة من كافة الخبرات في مواجهة العنف و الجريمة خاصة عبر الانترنت موضحاً أن التشريعات القطرية تواكب التطورات العالمية في هذا الصدد لملاحقة مرتكبي الجرائم ، و أبرزها القانون رقم (3) للعام 2004 لمكافحة الإرهاب ..

كما أن هناك اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب تشرف على تطبيق القانون والتوافق مع الاتفاقيات العالمية ذات الصلة ومتابعة أجهزة التنفيذ . وقال أن دولة قطر عضو بالعديد من المنظمات ووقعت على اتفاقيات دولية و اقليمية لمكافحة تمويل الارهاب . وضم الوفد القطري ممثلي وزارة الداخلية الملازمين محمود صلاح ابراهيم وخالد العرفج والنقيب إبراهيم الكبيسي بالاضافة الى النقيب أحمد الحرمي

المصدر: ايلاف

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اجتماع عربي لمكافحة الجرائم الإرهابية عبر الانترنت

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97098

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة