الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › شبكات الانترنت الاجتماعية تشهد ازدهارا كبيرا

صورة الخبر: شبكات الانترنت الاجتماعية تشهد ازدهارا كبيرا
شبكات الانترنت الاجتماعية تشهد ازدهارا كبيرا

أصبح موقع فيس بوك أكثر المواقع زيارة من المتصفحين في الممكلة المتحدة في الآونة الأخيرة، وذلك رغم الأزمة الاقتصادية العالمية، ويتضح أن الكثير من كبار السن أصبحوا يشاركون في مواقع الشبكات الاجتماعية.

لندن: لم تظهر شبكات الانترنت الاجتماعية أي تراجع في عدد المستخدمين لها بل بالعكس زاد عدد أولئك الذين انضموا إلى واحدة من هذه المواقع، وأصبحت شبكة "فيس بوك" أكثر موقع يتردد عليه مستخدمو الانترنت في المملكة المتحدة حسب آخر البحوث المعنية بهذا الميدان.

فمع الزيادة التي يعرفها الانترنت في عدد زواره، خصوصا بين المتقدمين بالسن يتجه الكثير منهم للانضمام الى الشبكات الاجتماعية واستخدامها حسبما جاء في تقرير مركز "أوفكوم" البريطاني. وحسب التقرير الصادرة عنه فإن هناك زيادة في عدد أولئك الذين يمتلكون مدونات الكترونية على الانترنت حيث يستخدم 38% من مرتادي الانترنت مواقع اجتماعية ولدى كل منهم بروفايله الخاص بينما كان هذا العدد لا يتجاوز 22% في عام 2007.
لكن الدراسة تكشف عن انخفاض في عدد المستخدمين للانترنت لغرض الحصول على معلومات تخص عملهم أو دراستهم حيث هبطت من 48% إلى 35% كما تسببت الأزمة الاقتصادية أيضا في انخفاض عدد المستهلكين البريطانيين الذين يستخدمون الانترنت لشراء السلع.

كذلك أوضحت هذه الدراسة أن الدخول إلى مواقع اجتماعية ليس وقفا على من لديهم بروفايل فيها بل أن هناك ما يقرب من 41% من مستخدمي الانترنت يتصفحون الشبكات الاجتماعية كل يوم بينما كان عددهم قبل عامين لا يزيد عن 30% وهؤلاء يبحثون عن أخبار الأصدقاء وأفراد العائلة. وبعد أخبار النصب والاحتيال أصبح مستخدمو الشبكات الاجتماعية بطريقة تجعلهم على اتصال فقط بالأقارب والاصدقاء.
وحسبما ذكرت صحيفة التايمز اللندنية اليوم 17 أكتوبر/ تشرين الأول فإن عدد زوار فايس بوك زاد بنسبة 86.1%.

المصدر: ايلاف

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شبكات الانترنت الاجتماعية تشهد ازدهارا كبيرا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59017

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة