الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › Facebook يمكنك من محو تاريخك مع حبيبك السابق

صورة الخبر: Facebook
Facebook

واحدة من أصعب المشكلات التي تواجه المنفصلين تواً من العلاقات العاطفية والزوجية هو كيفية نسيان الحبيب السابق ومحو التاريخ المشترك معه عبر الشبكات الاجتماعية، لكن يبدو أن فيسبوك Facebook يقدر الحالة العاطفية للمنفصلين ومن ثم قرر مساعدتهم من خلال اختيار Take a Break.

يمكنك الآن التخلص من شريك حياتك عبر محو الصور والأحداث المشتركة بينكما على فيسبوك، فقط عندما تحوّل حالتك الاجتماعية إلى أعزب أو مطلق أو حتى لو تركت هذا الاختيار فارغاً دون تحديد حالتك الاجتماعية، وذلك وفقاً لما نشره "هافنجتون بوست".

حينما تختار See Less of Someone يتيح لك هذا الاختيار تقليص أو منع ظهور هذا الشخص على فيسبوك، كما أن تدويناته أو حتى تدوينات الأصدقاء التي تم إضافة اسمه بها، لن تراها من خلال التنويهات المستمرة على حسابك الشخصي، لن يقترح عليك فيسبوك اسمه إلا إذا قررت بنفسك متابعته.

من جانب، لن يتمكن من مشاهدة صورك ولا كتاباتك إذا قررت تحديد اسمه كشخص تريد أن تأخذ استراحة منه، حيث سيضاف اسمه ضمن القائمة المقيدة (Restricted List)، ولن يتمكن من متابعة ما تكتبه إلا في حالة إشعاره وإضافة اسمه في التدوينة، أو إذا قمت بتغيير حالة الخصوصية من “الأصدقاء إلى العام”، بحيث يتمكن الجميع من مشاهدة تدويناتك وصورك.

بمجرد تحديد اسم هذا الشخص يتيح لك فيسبوك إزالة التدوينات التي ظهر بها اسمه أو محو اسمه من الإشعار (Tag) أو تغيير حالة الخصوصية بها إلى Only Me، حتى مشاركات هذا الشخص لن تظهر أمامك على Timeline الخاص بك إلا إذا قررت متابعته ومعرفة أخباره بنفسك.

أما عن الرسائل المتبادلة بينكما أو المحادثات، فإنه يمكنك حفظها في الأرشيف دون مسحها، ويظل اختيار الحظر Block وإلغاء الصداقة Unfriend متاح لك في كل الأوقات.

هذه الخاصية متاحة أيضاً عبر تطبيق فيسبوك أو متصفح الهاتف الجوال.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Facebook يمكنك من محو تاريخك مع حبيبك السابق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79957

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة