الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › الكشف عن تفاصيل جديدة في واقعة قرصنة "هوت ميل"

صورة الخبر: الكشف عن تفاصيل جديدة في واقعة قرصنة "هوت ميل"
الكشف عن تفاصيل جديدة في واقعة قرصنة "هوت ميل"

كشف موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية عن تفاصيل جديدة حول واقعة القرصنة التي تعرض لها " هوت ميل" أمس والخاصة بسرقة حسابات عشرة آلاف مستخدم.

وكانت خدمة البريد الإلكتروني قد تعرضت إلى نوع من القرصنة يسمي التصيد الإلكتروني، إذ ينشأ بواسطته القراصنة نسخة مطابقة تماما لموقع مؤسسة مالية وعندها يقومون بمحاولة خداع المستخدم بالحصول على بياناته الشخصية مثل كلمة المرور، وذلك بحثه على إملاء استمارة على موقع مزيف مما يتيح لهم استخدام هذه البيانات للاستيلاء على أمواله.

ونقل الموقع عن بوجدان كالين، محلل في مجال الأمن الإلكتروني قوله إن من بين أكثر الكلمات الضعيفة المستخدمة هي "123456" و"123456789". كما وجد أن 82 مستخدم من بين عشرة آلاف وضعوا هاتان الصيغتين، بينما احتلت تركيبات "12345678" و"1234567" و"111111" قائمة أكثر عشر كلمات انتشارا.

وأضاف "بي سي ورلد" أن القائمة لم تخل من الأسماء الأجنبية شائعة الانتشار مثل "ألبرتو" و"أليخندرا" و"أليخندرو"؛ لذا يعتقد كالين أن عملية القرصنة الأخيرة استهدفت اللاتينيين.

وقال كالين إن الأغلبية الكبرى من مستخدمي الإنترنت لا يزالوا يستخدمون كلمات سر شديدة الضعف، وهو الأمر نفسه الذي ردده خبراء آخرون، ممن أجروا فحص علي البيانات المسروقة.

وأشار كالين إلى أن نسبة 6% من كلمات السر احتوت علي خليط من الأرقام والحروف وعلامات الترقيم، وأن أكثر من 60% منها ضمت حروف أو أرقام فقط.

جدير بالذكر أن كثير من الخبراء يقولون إن الكلمات الآمنة يجب أن تحتوي علي حروف وأرقام، فضلا عن علامات آخري، وألا تشتمل علي الأسماء والتواريخ والكلمات الدارجة.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الكشف عن تفاصيل جديدة في واقعة قرصنة "هوت ميل"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47014

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة