الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › تطبيق Viber أصبح بدوره يدعم التشفير المتلاصق للمحادثات، ويتيح إمكانية إخفاء المحادثات

صورة الخبر: تطبيق Viber أصبح بدوره يدعم التشفير المتلاصق للمحادثات، ويتيح إمكانية إخفاء المحادثات
تطبيق Viber أصبح بدوره يدعم التشفير المتلاصق للمحادثات، ويتيح إمكانية إخفاء المحادثات

في وقت سابق من هذا الشهر أعلنت WhatsApp عن كونها بدأت بإعتماد التشفير المتلاصق ” end to end ” في خدمة المراسلة التابعة لها، وهذا ما يعني بأن لا أحد سيكون بإمكانه قراءة ما تم إرساله أو إستقباله من خلال خدمة WhatsApp بإستثناء المستخدم وحده، واليوم أعلنت خدمة Viber والتي تعد واحدة من المنافسين الرئيسيين لخدمة WhatsApp أنها قامت بالشيء نفسه.

في الواقع، لقد أعلنت شركة Viber أنها قامت بإعتماد التشفير المتلاصق ” end to end ” في خدمة المراسلة التابعة علما أن خدمة Viber تمتلك حاليا أكثر من 700 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم. وتجدر الإشارة إلى أن النسخة الأحدث من تطبيق Viber والمتاحة فعلا على منصتي الأندرويد و iOS تعمل الآن على تشفير جميع الرسائل والمحادثات النصية بإستخدام التشفير المتلاصق.

كما تعلمون على الأرجح، التشفير المتلاصق يعني أنه لا يمكن لأحد إعتراض الرسائل الخاصة بك، سواء تلك المحادثات المباشرة أو تلك المحادثات الجماعية أو المحادثات الصوتية، حتى الشركة نفسها المطورة للتطبيق لا تستطيع عمل ذلك. وسيتم الإنتهاء من عملية إطلاق ميزة التشفير المتلاصق لكافة مستخدمي Viber في غضون أسبوعين. وعندما يحدث ذلك، سترى رمز قفل جديد في واجهة الدردشة، مما يؤكد أنه تم تشفير كل شيء.

المحادثات المخفية هي الآن أيضا جزء من Viber. ما يمنحك إياه هذا هو خيار لإخفاء بعض المحادثات مع بعض الناس من الظهور في الشاشة الرئيسية للتطبيق. يمكنك الوصول إلى المحادثات المخفية بإستخدام رمز PIN أو بإستخدام Touch ID على أجهزة iOS.

المصدر: موقع الكتروني

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تطبيق Viber أصبح بدوره يدعم التشفير المتلاصق للمحادثات، ويتيح إمكانية إخفاء المحادثات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66673

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة