الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › آبل تصلح الثغرة التي تتيح للقراصنة الوصول لرسائل iMessages في نظام Mac OS X

صورة الخبر: آبل
آبل

من وقت لآخر قد تتلقى إشعارا بشأن تحديث جديد لنظام التشغيل الخاص بك. بغض النظر عن وجود خلل واضح جدا يؤثر على أداء الجهاز الخاص بك، فالبعض منكم يختار تجاهل التحديث إلى موعد لاحق. الآن، إذا كنت من مستخدمي نظام Mac OS X، فقد ترغب في تحديث نظام التشغيل الخاص بك في أسرع وقت ممكن.

ووفقا للباحثين الأمنيين في شركة Bishop Fox، فيبدو أن هناك ثغرة في نظام Mac OS X من شأنها أن تسمح للقراصنة بقراءة رسائل iMessages الخاصة بك كما ترون في الفيديو أدناه. ويبدو أنه يمكن إستغلال هذه الثغرة من قبل أي شخص لديه القليل من المعرفة بلغة الجافاسكريبت.

يمكن للقراصنة إستغلال هذه الثغرة من خلال إعداد شفرة معينة على أنها إرتباط تشعبي عادي، وهذا يعني أنه عند النقر فوق هذا الرابط، سيتم تنفيذ الأوامر البرمجية التي ستقوم بعد ذلك بإرسال رسائل iMessages إلى خادم بعيد يملكه القراصنة. الآن، الخبر السار هو أن هذا التقرير تم نشره بعد صدور تصحيح لهذه الثغرة.

حتى إذا كنت لا تستخدم iMassages على iMac أو MacBook في كثير من الأحيان، فربما قد ترغب في تحديث نظام التشغيل الخاص بك إلى الإصدار Mac OS X El Capitan 10.11.3 لكي لا تكون ضحية لهذه الثغرة في المستقبل.

المصدر: الكتروني

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على آبل تصلح الثغرة التي تتيح للقراصنة الوصول لرسائل iMessages في نظام Mac OS X

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35112

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة