الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › آبل تصف تراجع المحكمة عن قرارها بشأن قضيتها ضد سامسونج بأنه إنتهاك للدستور الأمريكي

صورة الخبر: آبل
آبل

ي الشهر الماضي، رفضت المحكمة الإتحادية الأمريكية طلب الإستئناف المقدم من قبل شركة آبل والذي تطلب من خلاله هذه الأخيرة من شركة سامسونج دفع 120 مليون دولار كتعويض عن الأضرار. وقضت المحكمة إلى أنه ليست هناك حاجة بالنسبة لشركة سامسونج لدفع 120 مليون دولار لشركة آبل كتعويض عن الأضرار، وأقرت المحكمة أيضا بأن شركة سامسونج لا تحتاج إلى تغيير تصاميم منتجاتها، ورأت أن الشركة الكورية لم تنتهك براءة الإختراع ” إسحب للفتح | Slide To Unlock ” المملوكة من قبل شركة آبل. وقد إستجابت شركة آبل لهذا التراجع في قرار المحكمة بالقول أن عكس الحكم هو إنتهاك للدستور الأمريكي.

في الإلتماس الذي تقدمت به لإعادة النظر في قرارها، تقول شركة آبل بأن محكمة الإستئناف تستخدم المواد التي تجري أبحاثا عليها لقلب الحكم، بدلا من الإعتماد على البيانات المسجلة في المحكمة. وتقول شركة آبل بأن هذا يعد إنتهاك للقانون الأمريكي نظرا إلى أنه ينبغي على هيئة المحلفين إتخاذ القرار بناء على وقائع القضية.

تم تقديم الحكم الأولي المتعلق بهذه القضية في شهر مايو من العام 2014، وكانت المحكمة قد وجدت شركة سامسونج مذنبة في التعدي على عدد من براءات الإختراع التابعة لشركة آبل، وأمرت الشركة الكورية بعد ذلك بدفع 120 مليون دولار كتعويض عن الأضرار. إستأنفت شركة سامسونج هذا الحكم في الشهر الماضي والآن حكمت محكمة الإستئناف لصالح شركة سامسونج وتراجعت عن حكمها الأولي.

قدمت شركة آبل الآن إلتماسا لإعادة النظر في قرارها قبل إصدار الحكم النهائي في هذه القضية. ولم ترد شركة سامسونج على هذا الإستئناف حتى الآن. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن هذا الحكم يختلف عن ذلك الحكم الذي يطلب من شركة سامسونج دفع 548 مليون دولار أمريكي كتعويض لشركة آبل علما أن هذه القضية ستخضع الآن للمراجعة من قبل المحكمة العليا الأمريكية في الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: الكتروني

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على آبل تصف تراجع المحكمة عن قرارها بشأن قضيتها ضد سامسونج بأنه إنتهاك للدستور الأمريكي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30130

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة