الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › الجوهرى : "سيسكو" تستهدف 20% نموًا فى عملياتها داخل مصر

صورة الخبر: الجوهرى : "سيسكو" تستهدف 20% نموًا فى عملياتها داخل مصر
الجوهرى : "سيسكو" تستهدف 20% نموًا فى عملياتها داخل مصر

كشف المهندس أيمن الجوهرى، مدير شركة "سيسكو" بمصر وليبيا لحلول الشبكات، أن شركته تدرس المنافسة على توريد حلول اتصالات متكاملة للمشروعات القومية وعلى رأسها محور قناة السويس الجديدة، بجانب العاصمة الإدارية الجديدة باستخدام تكنولوجيا كابلات الألياف الضوئية الـ"FIBER OPTIC".

وقال الجوهرى فى حوار لـ"المال" إن سيسكو تستهدف تحقيق نمو فى أعمالها بنسبة 20% خلال العام المالى الحالى، والمقرر انتهاؤه فى 31 يوليو المقبل عبر التركيز على 5 قطاعات اقتصادية، وهى البنوك والبترول والعقارات والتجزئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة "SME'S".

وأضاف أن الشركة الأم حققت إيرادات فى 2015 بلغت 50 مليار دولار، منوها بأن سيسكو مصر قامت بزيادة أعداد موظفيها خلال الـ 6 أشهر الماضية بنسبة تراوحت بين 7% و 8% ليصل الإجمالى لـ80 موظفًا.

وذكر الجوهرى أن "سيسكو" تبحث أيضا المشاركة فى مشروعات وزارة الاتصالات المطروحة بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص "ppp" وعلى رأسها ميكنة مكاتب السجل التجارى، والتوثيق العقارى عبر الدخول فى شراكة استراتيجية مع تحالف أو أكثر فى هذا الصدد.

وطرحت وزارة الاتصالات مشروعى تطوير 186 مكتب سجل تجارى، بجانب 400 مكتب توثيق عقارى باستثمارات تقترب من مليارى جنيه خلال قمة مارس الاقتصادية، وتقدمت 5 كيانات بطلبات تأهيل للمنافسة على كلا المشروعين من بينها كيانان خاضت المنافسة منفردين، هما شركة "هواوى" الوحيدة التى رفض طلب تأهلها، وشركة GET الإماراتية.

بينما تَقدَّمت 3 كيانات فى شكل تحالفات، هى: "دلة البركة السعودية– إيبلا الكويتية- E- FINANCE"، وتحالف "يونايتد تكنولوجى جروب" ويضم 9 شركات هى: اتصالات مصر –ITECH - ISCC - HOI– CEE - ECT - AD COM - TELE TECH»، وتحالف "ألكان" مع شركة «L&FS» الهندية.
وأكد الجوهرى أن الشركة تمتلك حلولا تكنولوجية متقدمة فى مجالات معالجة المياه، والتخلص الآمن من القمامة، وإدارة منظومة الجراجات إلكترونيا ضمن خطتها لنشر تطبيقات إنترنت الأشياء "INTERNET OF THINGS" والتى تساعد على إدارة مشكلات المجتمع بطريقة أكثر كفاءة.

وألمح إلى إجراء مفاوضات مع مسئولى عدد من البنوك المصرية لميكنة فروعها، وتدشين مراكز داتا سنتر جديدة، من خلال نشر تكنولوجيا الفيديو كونفراس وغيرها، بحيث يقوم العميل بإجراء معاملاته البنكية بدون أى تدخل بشرى، فيما يعرف باسم الـ"UN MAN BRANCH".
وذكر الجوهرى أن "سيسكو" تعاقدت مع البنك الأهلى على هامش فعاليات معرض ومؤتمر كايرو آى سى تى خلال ديسمبر الماضى على تطوير مراكز البيانات وإنشاء سحابة خاصة به.

ويمتلك البنك الأهلى مركزى بيانات إحدهما رئيسى والآخر احتياطى لاسترجاع البيانات "BACK UP SYSTEM".

كما يوجد نحو 3 ملايين عميل على مركز البيانات الرئيسى وفق تصريحات صحفية سابقة لـ"سمير شعراوى" رئيس مجموعة تكنولوجيا المعلومات بالبنك، والذى أكد أن مصرفه خصص مليار جنيه للإنفاق على الخدمات التكنولوجية خلال الـ 3 سنوات المقبلة.

وأضاف أن الشركة نفذت مؤخرًا حلولا ذكية بعدد من التجمعات السكنية المغلقة "الكومباوند" فى مناطق القاهرة الجديدة و6 أكتوبر، مؤكدا أن اختلاف أسعار الوحدة السكنية من منطقة لأخرى يعتمد على مدى جاهزيتها تكنولوجيا.

ورأى الجوهرى أن ارتفاع سعر الدولار فى مواجهة الجنيه هو مرحلة مؤقتة لن تستمر طويلا، مكتفيا بالقول: نحن ندرك ما يشهد الاقتصاد من تحديات ونثق فى رؤية القيادة السياسية وضوابط البنك المركزى للقضاء على السوق السوداء.

وأشار إلى استحواذ سيسكو العالمية على شركة "Technologies CLIqr" الأمريكية خلال يناير الماضى بقيمة 260 مليون دولار بغرض توسيع محفظة حلولها فى مجال حلول الحوسبة السحابية، ومن المقرر استكمال الصفقة فى الربع الثالث خلال 2016.

ومن المعروف أن "سيسكو" استحوذت على أكثر من 200 شركة منذ عام 1993 أبرزها شركة «ميراكى» المتخصصة فى مجال السحابات الخاصة فى عام 2012 باستثمارات 1.2 مليار دولار، بالإضافة إلى شركة «سورس فاير» العاملة فى مجال تأمين الشبكات خلال 2013 مقابل 2.7 مليار دولار، والتى نتج عنها طرح منتج «FIRE POWER» لدعم الحماية المعلوماتية.

من ناحية أخرى، أكد الجوهرى أن استثمارات الشركة بالسوق الليبية تشهد تباطؤا ملحوظا؛ نتيجة حالة عدم الاستقرار السياسى والاقتصادى، ولكنه مازال يمثل سوقًا واعدًا بالنسبة لـ"سيسكو".

وأوضح أن أكاديمية سيسكو تستهدف تدريب 15 ألف شخص بنهاية يوليو المقبل، علاوة على تدريس 3 مناهج جديدة فى مجال إنترنت الأشياء ليصل بذلك إجمالى عدد المقررات التدريبية نحو 18 مقررا.

المصدر: جريدة المال

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجوهرى : "سيسكو" تستهدف 20% نموًا فى عملياتها داخل مصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55250

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة