الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › intel في محادثات مع شركة AMD بشأن ترخيص براءات الإختراع المتعلقة بمعالجات الرسوميات

صورة الخبر: AMD
AMD

عندما يتعلق الأمر بمعالجات الحواسيب، فنحن نعتقد بأن المنافسة تنحصر أساسا بين intel و AMD، ولكن عندما يتعلق الأمر بمعالجات الرسوميات فنحن نعتقد بأن المنافسة تنحصر بين Nvidia و AMD. ولكن يبدو أن شركة intel مهتمة بتحسين أدائها في سوق معالجات الرسوميات في المستقبل القريب، لأنه وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع Bloomberg، فيبدو أن شركة intel تجري حاليا محادثات مع شركة AMD من أجل توقيع إتفاقية ترخيص محتملة لبراءات الإختراع المتعلقة بمعالجات الرسوميات.

في هذه الحالة سيكون من الواضح أن شركة intel تتطلع للحصول على التراخيص اللازمة لإستخدام براءات الإختراع المتعلقة بتكنولجيات معالجات الرسوميات والتابعة لشركة AMD. وليس من الواضح حتى الآن لماذا ترغب شركة intel في توقيع مثل هذه الإتفاقية، ولكن كما تعلمون على الأرجح، فقد حصلت شركة intel على حق إستخدام براءات إختراع Nvidia المتعلقة بمعالجات الرسوميات بعدما وقعت معها إتفاقية لترخيص إستخدام هذه البراءات، وهي الصفقة التي بلغت قيمتها نحو 1.5 مليار دولار أمريكي، والتي من المتوقع أن تنتهي في اليوم 17 من شهر مارس من العام 2017.

وقد أفيد في وقت سابق أن شركة intel قد لا تكون مهتمة بتجديد إتفاقية الترخيص مع شركة Nvidia، وهذا ما يفسر نوعا ما لماذا قررت التوجه الآن إلى شركة AMD والتي تعد المنافسة الرئيسية لشركة Nvidia في مجال تكنولوجيات الرسوميات. ويقال بأن ذلك قد يرجع إلى حقيقة أن شركة AMD قد تكون مرنة فيما يتعلق بشروط الترخيص.

من غير المرجح أن نرى شركة intel تقوم بإنتاج معالجات الرسوميات الخاصة بها في المستقبل، أو البدء في دمج براءات إختراع وتكنولوجيات AMD في معالجات الرسوميات التي تقوم بدمجها في المعالجات المركزية الخاصة بها، ولكن يبدو هذا تطورا مثيرا للإهتمام في الأحداث. وفي كلتا الحالتين سيتعين علينا الإنتظار لبعض الوقت حتى نتأكد من صحة هذه التقارير.

المصدر: الكتروني

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على intel في محادثات مع شركة AMD بشأن ترخيص براءات الإختراع المتعلقة بمعالجات الرسوميات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32353

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة