الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › بعض موظفي آبل قد يغادرون الشركة إذا خسرت قضيتها ضد مكتب التحقيقات الفدرالي

صورة الخبر: آبل
آبل

في الوقت الراهن، تبذل شركة آبل كل ما في وسعها مع مساعدة من الشركات الأخرى لمقاومة الأمر الذي أصدرته المحكمة الأمريكية والذي يطلب منها فتح هاتف iPhone الخاص بالإرهابي المتسبب في حادثة إطلاق النار بمدينة سان برناردينو الأمريكية. مسألة الخوف هنا تأتي من حقيقة أن خسارة هذه القضية يمكن أن تشكل سابقة خطيرة خصوصا إذا علمنا أن الطلب الصادر من المحكمة لا يقتصر فقط على فتح هاتف iPhone الخاص بمطلق النار في حادثة سان برناردينو، وإنما إنشاء باب خلفي في نظام iOS، وهذا ما يعني إتاحة الوسيلة لمكتب التحقيقات الفدرالي لفتح أي هاتف iPhone تريده مما يعرض خصوصية المستخدمين للخطر.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، فيبدو أن العديد من موظفي شركة آبل والذين كانوا وراء قرار محاربة الشركة للأمر القضائي الصادر من المحكمة الأمريكية مستعدون لترك العمل في شركة آبل في حالة إذا خسرت شركة آبل قضيتها ضد مكتب التحقيقات الفدرالي. ويقال بأن هؤلاء الموظفين مستعدون لترك العمل في شركة آبل بدلا من إضعاف البنية الأمنية لأنظمة تشغيل آبل التي ساهموا في تطويرها.

وقد إتضح هذا التضامن للموظفين مع العملاء جليا في الرسالة التي بعث بها الرئيس التنفيذي لشركة آبل السيد Tim Cook إلى العملاء في الشهر الماضي والتي جاء فيها ” نفس المهندسين الذين طوروا البنية الأمنية لهواتف iPhone لحماية مستخدمينا، يؤمرون الآن بإضعاف هذه البنية الأمنية لجعل مستخدمينا أقل أمانا. هذه من المفارقات. “. محاموا شركة آبل ذكروا شيئا من هذا القبيل في رسالتهم القضائية الأخيرة المرسلة إلى المحكمة الفدرالية.

وهي الرسالة التي قيل فيها أيضا ” هذا التجنيد الإجباري هو أساسا هجوم على المبادئ الأساسية لشركة آبل ومن شأنه ذلك أن يشكل تهديدا خطيرا على إستقلالية آبل ومهندسيها “. بالطبع، كل هذا قائم على الإفتراض حاليا، لذلك سيكون من المثير للإهتمام أن نرى ما الذي ينبغي فعله إذا خسرت آبل هذه المعركة.

المصدر: الكتروني

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بعض موظفي آبل قد يغادرون الشركة إذا خسرت قضيتها ضد مكتب التحقيقات الفدرالي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66242

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة