الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › شركة تويتر تلعب دوراً إيجابياً في الحملة ضد داعش

صورة الخبر: شركة تويتر تلعب دوراً إيجابياً في الحملة ضد داعش
شركة تويتر تلعب دوراً إيجابياً في الحملة ضد داعش

امتدح مسؤولون في مركز "سايمون فايسنتال" شركة تويتر لتكثيف جهودها لمنع تنظيم داعش من استخدام موقعها كمنصة لتجنيد مقاتلين والترويج لأفكاره المتشددة.

وأعطى مشروع الإرهاب الرقمي والكراهية التابع للمركز وهو مؤسسة غير ربحية تويتر تقدير "جيد جداً" في تقريره عن جهود شركات الشبكة الاجتماعية لمكافحة النشاط الإلكتروني لجماعات متشددة منها داعش.

وقال "إبراهام كوبر" مدير المشروع في اتصال هاتفي مع رويترز قبل نشر التقرير أمس الاثنين، في مؤتمر صحفي في نيويورك "نعتقد أنهم يسيرون بالقطع في الاتجاه الصحيح".

وصرح بأن المراجعة تمت على أساس الخطوات التي اتخذتها تويتر والمعلومات التي جمعها العاملون في المركز خلال اجتماعات مباشرة مع ممثلي الشركة.

واعتمد التنظيم المتشدد منذ وقت طويل على تويتر لتجنيد مقاتلين ونشر فكره المتعصب بين أتباعه الجدد. وكان مركز "سايمون فايسنتال" المدافع عن حقوق الإنسان من أشد منتقدي استراتيجية تويتر لمحاربة هذه الأنشطة.

وخفف بعض المنتقدين من موقفهم منذ ديسمبر (كانون الأول) حين أعاد الموقع النظر في سياسته الرقابية وأعلن صراحة أنه حظر "ميول الكراهية" التي تحض على العنف ضد جماعات بعينها وأنه سيحذف المحتوى المسيء.

وكان الباحثون في برنامج عن التطرف في جامعة جورج واشنطن قد ذكروا الشهر الماضي أن قدرة التنظيم على الوصول إلى أتباعه باللغة الانجليزية قد تراجعت العام الماضي بسبب الحملة التي قامت بها شركة تويتر ضد جيش من خبراء التنظيم في العالم الرقمي.

المصدر: موقع 24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركة تويتر تلعب دوراً إيجابياً في الحملة ضد داعش

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46566

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة