الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › "كاسبرسكى":55.2%انخفاضا فى حجم الرسائل الإلكترونية غير المرغوب فيها عام2015

صورة الخبر: كاسبرسكى
كاسبرسكى

أعلن تقرير الاحصائيات الشاملة بالنشرة الأمنية من كاسبرسكى لعام 2015، عن انخفاض حجم الرسائل الإلكترونية غير المرغوب بها فى العام 2015 بنسبة 55.28% من إجمالى حجم الرسائل الإلكترونية المتبادلة؛ أى بانخفاض قدره 11.48%، مقارنةً بالعام الذى سبقه.

وأرجع التقرير، الانخفاض المفاجئ فى أعداد الرسائل الإلكترونية غير المرغوب بها إلى ازدياد شهرة المنصات الإعلانية القانونية على شبكات التواصل الاجتماعى وخدمات القسائم الشرائية المتعددة وغيرها من الخدمات الأخرى.

وأشار التقرير، إلى أن 79% من إجمالى الرسائل الإلكترونية المرسلة كان حجمها أقل من 2 كيلوبايت، وهذا يُظهر انخفاضاً متواصلاً فى حجم الرسالة الإلكترونية المخصصة لحملات الإعلانية الغير مرغوب بها خلال السنوات القليلة الماضية، وغالباً ما كانت المؤسسات المالية، مثل البنوك وأنظمة الدفع والمتاجر الإنترنت أهدافاً رئيسية للهجمات من خلال رسائل التصيد الإلكترونية (إذ وصلت النسبة إلى 34.33%، بارتفاع وقدره 5.59%).

ولفت التقرير، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية المصدر الأكبر للرسائل الإلكترونية غير المرغوب بها، إذ تصل نسبتها إلى 15.2% من إجمالى الهجمات التى تنشأ فيها، فى حين حلت روسيا فى المرتبة الثانية بنسبة 6.15%، بينما فسحت الصين المجال أمام فيتنام لتحتل المرتبة الثالثة بنسبة 6.12%.

وكانت ألمانيا الضحية الأكبر، إذ كانت هدفاً لما نسبته 19.06% من هجمات الرسائل الإلكترونية غير المرغوب بها؛ بزيادة وقدرها 9.84% عن العام 2014 تبعتها البرازيل بنسبة 7.64%، والتى أعلنت عن زيادة وقدرها 4.09%، لتصعد بذلك من المركز السادس فى العام 2014، وحلت روسيا فى المرتبة الثالثة صعوداً من المرتبة الثامنة بزيادة من 3.06% إلى 6.03% من جميع هجمات الرسائل الإلكترونية غير المرغوب بها فى العام 2015.

وتعد كاسبرسكى لاب من أبرز الشركات الأسرع نمواً فى العالم المتخصصة فى مكافحة الهجمات الإلكترونية ومن أضخم الشركات المملوكة من القطاع الخاص.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "كاسبرسكى":55.2%انخفاضا فى حجم الرسائل الإلكترونية غير المرغوب فيها عام2015

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65095

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة