الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › شعبة الحاسبات الآلية تطلق حملات التوعية التكنولوجية بسوهاج

صورة الخبر: شعبة الحاسبات الآلية
شعبة الحاسبات الآلية

على مدار ثلاثة أيام نظمت الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات، أول حملة من حملات التوعية التكنولوجية هذا العام، والتي انطلقت من قلب صعيد مصر بمحافظة سوهاج، بالتعاون مع الغرفة التجارية المصرية.

قال المهندس خليل حسن خليل، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، ورئيس الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات بالاتحاد العام:" إنه قام بافتتاح الحملة الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج ، والمهندس أحمد الناظر رئيس الغرفة التجارية المصرية بسوهاج ، وحضر الافتتاح إيهاب مصطفي نائب الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) وأحمد يحيي رئيس تنمية الصناعة المحلية ودعم الشركاء بالهيئة، والعديد من رؤساء الغرف التجارية وقيادات الاتحاد العام للغرف التجارية ".

وأشار خليل قائلا : "أن حملة التوعية التكنولوجية والتى عقدت في الفترة من 14-16 فبراير ، شارك فيها أكثر من 11 شركة من شركات تكنولوجيا المعلومات بسوهاج ، وقد اقيم معرض للشركات لمدة 3 أيام، لتنشيط السوق المحلي وفتح أسواق جديدة للشركات المحلية، وهذا بدعم من إيتيدا ".

وأضاف : " هناك تلاقي بين رؤية إيتيدا والشعبة العامة علي رفع كفاءة الشركات بسوهاج علي وجه الخصوص والأقاليم بشكل عام، من اجل العمل سوياً علي زيادة القدرة التنافسية لها لتأهليها للمنافسة داخلياً وخارجياً، من خلال برامج التدريب الفني والمتخصص المقدم من الشعبة العامة وإيتيدا. وأفاد خليل أن إيتيدا ستدعم 30 شركة من الشركات بسوهاج للانضمام للشعبة العامة، وهذا تسهيلاً للشركات وتشجعياً لهم علي الاستفادة من باقات الخدمات المقدمة من الشعبة العامة والمدعومة من إيتيدا ".

وتم عقد لقاء موسع بين الشعبة العامة وإيتيدا وبين شركات سوهاج التكنولوجية وبحضور ممثلين عن مراكز نقل التكنولوجيا بالجامعة،لمناقشة متطلبات الشركات وأفضل سبل تطويرها، وكيفية وجود آلية فعالة للتعاون بين الشركات والجامعة في المشروعات البحثية الهادفة لتطوير تطبيقات تكنولوجية لحل مجموعة من التحديات التي تواجه المحافظة، مما يعظم القيمة المضافة لصناعة المعلومات المصرية، ويأتي ذلك من خلال برامج الدعم التي تقدمها الشعبة العامة وإيتيدا.

وخلال الندوة استعرض المهندس محمد عزام المدير التنفيذي للشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات آخر التطورات والمستجدات التكنولوجية العالمية، ونتائج زيارة وفد الشعبة العامة لمعرض ومؤتمر سي اي اس بالولايات المتحدة، والذي يأتي في إطار دور الشعبة العامة لنقل الخبرات والمعارف وأحدث الاتجاهات في العالم سواء كانت تكنولوجية أو نماذج أعمال للشركات في كل المحافظات، بما يساعد الشركات علي سرعة تطوير أنفسهم بما يتناسب مع أحدث المستجدات ويزيد من فرص تطويرهم لمنتجات أكثر حداثة وقيمة مضافة.

يذكر أن الشعبة العامة تخطط لإطلاق عدة حملات تكنولوجية أخري خلال الأشهر القادمة بمحافظات الدلتا والصعيد والقناة.

المصدر: بوابه اخبار اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شعبة الحاسبات الآلية تطلق حملات التوعية التكنولوجية بسوهاج

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75810

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة