الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › "أبل" تواجه دعوى قضائية لتعطيلها الأجهزة عن عمد

صورة الخبر: مقر شركة "آبل"
مقر شركة "آبل"

تنوى شركة محاماة أمريكية مقاضاة عملاق التكنولوجيا الأمريكية "آبل"، بسبب تحديثها الأخير الذي يُعطل الهاتف في حال إصلاحه خارج المتاجر ومراكز الصيانة التابعة للشركة، حيث ذكر موقع "سي نت" الأمريكي، أن مستخدمي أجهزة "آي فون 6 و 6 بلس" الذين أصلحوا هواتفهم بواسطة شركات ومتاجر أخرى غير "أبل"، وجدوا أن هواتفهم تعطّلت عند تحديث نظام التشغيل إلى «iOS 9»، بظهور عطل برمز «Error 53».

وتقول شركة "بي سي في آي" إنها ستقاضي "أبل" بحجة أن الأخيرة تُعطّل بطريقة غير قانونية وعن سابق معرفة، الأجهزة التي تم إصلاحها خارج المراكز المعتمدة، واصفة تصرّف «أبل» بأنه «معاقبة» للمستخدمين لعدم استعمالهم متاجر الصيانة الخاصة بالشركة، والتي تعدّ مرتفعة الكلفة مقارنة بالمتاجر غير المعتمدة رسميا.

وقالت "أبل"، في بيان توضح فيه الأسباب الأمنية وراء هذه الخطوة، إن هذا العطل هو لحماية المستخدمين في شكل رئيس، إذ يقوم نظام ios بالتحقق من أن أجهزة الاستشعار العاملة باللمس الموجودة في هاتف آي فون أو حاسب آي باد اللوحي تتوافق مع الجهاز والمكونات الأخرى للجهاز في شكل صحيح.

وأوصت الشركة المستخدمين بالاتصال بالدعم الفني في "أبل" في حال واجهتهم المشكلة للحصول على المساعدة، لكن في حال ظهر رمز العطل "Error 53"، قد لا يكون الاتصال بالدعم ذا فائدة كبيرة.
.
وانتقد العديد هذه الخطوة، بمن فيهم رئيس موقع "آي فكست دوت كوم" كايل وينز، واصفا هذه الخطوة، لصحيفة «وول ستريت جورنال»، بأنها «قاسية ومثيرة للسخرية»، وأضاف ساخرا: «وكأن شركة السيارات تقول لن ندع أي ميكانيكي يعمل على إصلاح عطل سياراتنا، وإلا سنغير المفتاح».

وتابع قائلا: «لا تتوافر لدى جميع المستخدمين مراكز إصلاح أبل رسمية في مناطقهم، لذا أرى أن الحل الوحيد في حال حدوث العطل هو شراء هاتف جديد».

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "أبل" تواجه دعوى قضائية لتعطيلها الأجهزة عن عمد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54969

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة