الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › الهند تحظر انترنت فيسبوك المجاني

صورة الخبر: فيسبوك
فيسبوك

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات في الهند تقريرا يرفض تفاوت الأسعار في خدمات الإنترنت، وهي خطوة ستؤدي إلى حظر مبادرة الإنترنت المجانية التي تقدمها شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة فيسبوك باسم "فري بيزكس" في الهند.

يذكر أن هذه المبادرة تتيح الاتصال مجانا بالإنترنت لزيارة مجموعة محددة من المواقع من بينها "فيسبوك" و"ويكيبيديا" و"بي.بي.سي" بالاضافة إلى خدمات الطقس والصحة، ويقول منتقدو هذه المبادرة إنها تنتهك حيادية شبكة الانترنت لأنها تقوم على أساس العمل مع شركات توفير خدمة الإنترنت مجانا مقابل إجبار المستخدمين على زيارة مجموعة مختارة من المواقع فقط.

وكانت هيئة تنظيم الاتصالات الهندية (تي.آر.إيه.آي) قد قررت في ديسمبر الماضي تعليق هذه المبادرة من أجل دراسة تأثيرها على ما يسمى حيادية الإنترنت قبل اتخاذ قرار نهائي بشأنها.

من ناحيته قال "آر.إس. شارما" رئيس الهيئة في تصريحات صحفية إلى أن دراسة المبادرة توصلت إلى أنه لا يجب السماح لشركات تقديم خدمة الاتصال بالإنترنت بأسعار متباينة لكل مستخدم على أساس التطبيقات أو المواقع والمنصات التي سيتعامل معها مستخدم الإنترنت.

وقالت هيئة تنظيم الاتصالات "لا يجب أن تقدم أي شركة خدمات أو تفرض رسوما تمييزية مقابلة خدمات البيانات على أساس محتوى الخدمات"، مضيفة أنه لا يجب أيضا أن تدخل شركات خدمات الإنترنت في اتفاقيات ولا ترتيبات ولا تعاقدات مع أي شخص يمكن أن تؤدي إلى فرض رسوم تمييزية وفقا للبيانات.

وفي حالة مخالفة هذه التوصيات سيتم تغريم أي شركة مخالفة 50 ألف روبية (736 دولارا) يوميا. ومن الممكن مراجعة قرار الهيئة بعد عامين.

يأتي تقرير الهيئة بعد أسابيع قليلة من اتهامها لشركة فيسبوك بممارسة ضغوط قوية من أجل الترويج لمبادرة "فري بيزكس"، حيث ذكرت أن الأخيرة أنفقت حوالي 45 مليون دولار للترويج لها عبر الصحف أو إعلانات الطرق.

المصدر: اي تي بى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الهند تحظر انترنت فيسبوك المجاني

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24655

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة