الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › السبب الحقيقي لإزالة جوجل تطبيق Adblock لسامسونج من متجر بلاي

صورة الخبر: السبب الحقيقي لإزالة جوجل تطبيق Adblock لسامسونج من متجر بلاي
السبب الحقيقي لإزالة جوجل تطبيق Adblock لسامسونج من متجر بلاي

تفاصيل إزالة جوجل لتطبيق Adblock Fast الذي يقوم بحجب الإعلانات على المتصفح العامل في هواتف سامسونج على الرغم من وجود تطبيقات شبيهة عديدة مازالت موجودة. التفاصيل في المقال التالي:
ليس سراً أن جوجل Google تحصل على المال الكثير من الإعلانات لذا كانت لديها مشاكل عديدة مع التطبيقات التي تقوم بحجبها وهذا ماحصل ربما معها ضد شركة سامسونج Samsung. الشركة الكورية كانت قد أعلنت مؤخراً وبشكل رسمي عن واجهات برمجة تطبيقات APIs خاصة بمتصفحها على الهواتف الذكية من أجل حجب الإعلانات إلا أن عملاق البحث على شبكة الانترنت قام بإزالة التطبيق هذا من متجر جوجل بلاي.
سامسونج قامت بالتعاون مع Rocketship Apps من أجل في تطوير Adblock Fast لحجب الإعلانات في متصفحها وحصل خلال فترة قصيرة على أكثر من 50 ألف مرة تحميل ليظهر في قمة التطبيقات لكن يبدو أن هذا الأمر لم يرق لجوجل التي قامت بإزالته من المتجر.
يقول المطور براين كينيش من شركة Rocketship Apps المطورة لـ Adblock Fast بأنه حصل على رسالة مرسلة إليه من جوجل تتضمن مايلي:

لقد راجعنا Adblock Fast بشكل جيد ووجدنا أنه ينتهك القسم 4.4 من اتفاقية نشر المطور ولذا قمنا بإزالته لأنه انتهك هذه السياسة. يمكنكم مراجعة فريق الدعم الخاص بسياسة وضع التطبيقات على جوجل بلاي من أجل المزيد من التفاصيل.

البند أو القسم 4.4 المذكور في الرسالة يطلب من المطورين عدم تطوير تطبيقات تتعارض مع تطبيقات مثبتة أخرى لكن التطبيق Adblock Fast لايفعل ذلك بالضبط وذلك لأنه يستخدم مكتبات سامسونج الرسمية من أجل حجب الإعلانات حيث يقوم باعتراض صفحات الانترنت لفعل ذلك على الرغم من وجود أداة أخرى على المتجر باسم Adblock Plus تقوم بنفس فعل هذه الأداة ولم تتم إزالته بعد. أمر محير بالفعل.
على الأرجح تحاول جوجل توجيه هذه الضربة نحو سامسونج بسبب أنها لاترغب بخسارة مصدر مهم لجلب الأموال لها وهو مصدر الإعلانات باعتبار أن الشركة الكورية تملك مئات الملايين من الأجهزة ومستخدميها زبائن محتملين مهمين والتي قد تقوم في هذه المرحلة بدمج هذه التكنولوجيا ضمن متصفح الانترنت مباشرة.
أخيراً قام الموقع The Next Web بمراسلة جوجل عدة مرات حتى قامت هذه الأخيرة بالرد على الشكل التالي:

لا نقوم بالتعليق على تطبيق معين لكن يمكننا التأكيد بأن سياساتنا التي قمنا بوضعها هي من أجل تزويد تجربة عظيمة لكل من المستخدمين والمطورين على حد سواء.

المصدر: تك عربي

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السبب الحقيقي لإزالة جوجل تطبيق Adblock لسامسونج من متجر بلاي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24321

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة