الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › جوجل تزيل تطبيق سامسونج لحجب الإعلانات من "جوجل بلاي"

صورة الخبر: تطبيق سامسونج
تطبيق سامسونج

أزالت شركة "جوجل" تطبيق Adblock Fast من متجر جوجل بلاي، وهو أول تطبيق يستفيد من واجهات سامسونج البرمجية لحجب الإعلانات على متصفح Samsung Internet.

ويأتي تطبيق Adblock Fast ثمرة لتعاون سامسونج مع فريق Rocketship Apps، حيث نجح في الوصول إلى أكثر من 50 ألف عملية تحميل بعد يومين فقط من إطلاقه، ليتصدر بذلك قوائم أكثر التطبيقات شهرة في المتجر.

وأرسلت "جوجل" رسالة بريدية إلى فريق Rocketship Apps قالت فيها إنها وبعد مراجعة التطبيق وجدت أنه يخالف لسياسة الإستخدام والنشر، وتحديدًا الفقرة 4.4 في بند اتفاقية نشر التطبيقات، حيث وجد أن تطبيق الشركة ينتهكها بشكل صريح.

وأضافت "جوجل" أنه من المهم إدراك معنى الموافقة على شروط استخدام متجر "جوجل بلاي" لنشر التطبيقات والإنصياع لجميع البنود المذكورة لتجنب هذا النوع من المشاكل.

واختتمت "جوجل" رسالتها حيث قالت إن التطبيق حتى الآن ينتهك الفقرة 4.4 فقط، لكن وفي حالة وجود مخالفات أخرى سوف يتم مراسلة فريق العمل لأجلها، كما قالت إن فريق "Rocketship" بإمكانه التقدم بشكوى حول هذا القرار ليحصل على رد فوري خلال يومين فقط.

ولم يرد فريق "Adblock Fast" حتى الآن على بيان جوجل، خصوصاً أنه يستخدم واجهات سامسونج البرمجية التي حصلت على موافقة جوجل قبل اعتمادها داخل النظام، كما أن التطبيق لا ينتهك أو يغير مسار صفحات الإنترنت أثناء استخدام متصفح سامسونج.

وقامت جوجل سابقًا بنفس هذه الممارسة على تطبيق Adblock Plus الذي أزيل من المتجر لإنتهاك نفس الفقرة لكنه عاد فيما بعد، وهو مادفع فريق Adblock Fast للشك بأن جوجل أعادته لأنه لم يتصدر قوائم أفضل التطبيقات وأكثرها تحميلاً.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل تزيل تطبيق سامسونج لحجب الإعلانات من "جوجل بلاي"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79385

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة