الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › إشاعة جديدة تقترح قدوم نسخة Windows 10 Mobile أيضا من الهاتف Xiaomi Mi5

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نحن نعلم بالفعل بأنه سيتم كشف النقاب رسميا عن الهاتف Xiaomi Mi5 في وقت لاحق من هذا الشهر. ونحن نعلم أيضا بأن هذا الهاتف سيكون متاحا للمعاينة في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2016 المقرر عقده بمدينة برشلونة الإسبانية. ولكن، الشيء الذي سيشكل مفاجأة بالنسبة للكثيرين هو أن نسمع الآن عن إمكانية قدوم النسخة المدعومة بنظام Windows 10 Mobile من هذا الهاتف أيضا.

بغض النظر عن نظام التشغيل، فقد تردد الآن بأن نسخة Windows 10 Mobile من الهاتف Xiaomi Mi5 ستكون مطابقة لنسخة الأندرويد. وتشير الشائعات أيضا إلى أنه سيتم الكشف عن نسخة Windows 10 Mobile في الحدث المقرر عقده في وقت لاحق من هذا الشهر جنبا إلى جنب مع نسخة الأندرويد.

في حين أن هذه الأخبار تعد مفاجئة للعديد، فهذه لن تكون هي المرة الأولى التي تتعاون فيها شركة Xiaomi مع شركة مايكروسوفت. ففي العام الماضي، وقعت شركة مايكروسوفت إتفاقا مع الشركة الصينية لإصدار روم Windows 10 Mobile للهاتف Xiaomi Mi4. وعلاوة على ذلك، فقد قامت شركة Xiaomi مؤخرا بإصدار نسخة Windows 10 من الجهاز اللوحي Xiaomi Mi Pad 2.

قد أكدت لنا شركة Xiaomi في وقت سابق بأن الهاتف Xiaomi Mi5 سيضم المعالج Snapdragon 820 الجديد، في حين من المتوقع أن تشمل باقي مواصفات هذا الهاتف شاشة 5.2 إنش بدرجة وضوح 1440×2560 بكسل وهو ما يعني كثافة بكسلات تبلغ 565 بكسل في كل إنش، معالج رباعي النوى من طراز Snapdragon 820، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، ذاكرة داخلية بحجم 16GB، كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل وخلفية بدقة 16 ميغابكسل مع فلاش LED مزدوج، بطارية بسعة 3600mAh. وعلاوة على ذلك، فمن المفترض أن يأتي الهاتف Xiaomi Mi5 كذلك مع مستشعر بصمات الأصابع في الزر الرئيسي وبشكل مسبق مع روم MIUI 7 الذي يستند على نظام الأندرويد 5.1 Lollipop. وبطبيعة الحال، فمن المفترض أن يدعم هذا الهاتف كذلك مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث و GPS و NFC فضلا عن شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع.

المصدر: الكتروني

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إشاعة جديدة تقترح قدوم نسخة Windows 10 Mobile أيضا من الهاتف Xiaomi Mi5

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65000

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة