الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › Google دفعت 1 مليار دولار لشركة آبل في العام 2014 لتكون محرك البحث الإفتراضي في نظام iOS

صورة الخبر: Google
Google

بالأمس سمعنا بأن شركة جوجل إستقطبت على ما يبدو 31 مليار دولار من العائدات من نظام الأندرويد، وحسبما جاء في الأخبار المحصل عليها من بعض وثائق المحكمة في القضية الجارية حاليا بين Oracle و Google، فيبدو أن لدينا بعض التفاصيل الأخرى عن صفقة بين شركة جوجل و آبل بشأن محرك البحث المعتمد في نظام iOS.

ووفقا لموقع Bloomberg، فيبدو أن شركة جوجل دفعت نحو 1 مليار دولار أمريكي لشركة آبل في العام 2014 ليكون Google هو محرك البحث الإفتراضي على منصة iOS. وتجدر الإشارة إلى أن شركة جوجل وقعت إتفاق مع شركة آبل والذي ينص على أن تدفع شركة جوجل لشركة آبل نسبة مئوية من الإيرادات التي تولد من خلال عمليات البحث التي تمت على أجهزة iOS. وعلى ما يبدو، شركة آبل تحصل على 34% من العائدات الناتجة من عمليات البحث على أجهزة iOS.

وحاول محامي شركة جوجل إزالة الرقم 34% من سجلات المحكمة، ولكن قاضي المحكمة رفض إزالة هذا الرقم من السجلات. ولكن الشيء المثير للإهتمام من هذه القضية هو أن شركة آبل إنتقدت جوجل بشأن الخصوصية عندما يتعلق الأمر بعمليات البحث، ومع ذلك كانت سعيدة بتلقي الإيرادات من شركة جوجل عندما إستخدمت هذه الأخيرة محرك البحث التابع لها على منصة التشغيل التابعة لشركة آبل.

المصدر: الكتروني

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Google دفعت 1 مليار دولار لشركة آبل في العام 2014 لتكون محرك البحث الإفتراضي في نظام iOS

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73879

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة