الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › مطورو تطبيق F.lux لحماية العيون يرسلون خطابا مفتوحا لشركة آبل

صورة الخبر: مطورو تطبيق F.lux لحماية العيون يرسلون خطابا مفتوحا لشركة آبل
مطورو تطبيق F.lux لحماية العيون يرسلون خطابا مفتوحا لشركة آبل

أرسل القائمون على تطوير تطبيق F.lux، المُتخصص في حماية العيون من الأشعة الصادرة من شاشات الحواسب والأجهزة الذكية، خطابًا مفتوحًا لشركة آبل للمُطالبة بإعادة التطبيق من جديد لمتجر آب ستور App Store.

وجاء هذا الخطاب بعدما أطلقت آبل النسخة التجريبية من نظام iOS 9.3 والتي تضمّنت ميّزة Night Shift للحد من الضوء الساطع من الشاشة في المساء لحماية عيون المُستخدمين، لكنها قبل ذلك قامت بإزالة تطبيق F.lux الذي يقوم بنفس الوظيفة من متجر التطبيقات مُدعيةً أنه يُخالف سياسة استخدام متجر آب ستور.

وقال Michael Herf، أحد مؤسسي التطبيق، إنه يُقدّر جهود آبل وخطوتها الأولى في سبيل حماية المُستخدمين من الأخطار جرّاء استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم، لكنه أكّد أن F.lux له باع طويل في هذا المجال يمتد لسبع سنوات تعاونت الشركة فيها مع الكثير من المؤسسات العلمية والطبية في سبيل الوصول إلى أفضل نتائج مُمكنة.

وطالب Michael شركة آبل بإعادة التطبيق من جديد لمنح المُستخدمين أكثر من خيار على اعتبار أن iOS 9.3 سيتضمن هذا الخيار بشكل افتراضي، كما اقترح على آبل إتاحة الواجهات البرمجية API لميّزة Night Shift لتوفير حلول أكثر فاعلية وأقل استهلاكًا لموارد الجهاز.

ونجح تطبيق F.lux في حصد أكثر من 200 ألف زيارة بعد 24 ساعة من إطلاقه في متجر آب ستور، خصوصًا أنه يمتلك شريحة كبيرة من المُستخدمين على الحاسب، لكن آبل وبشكل مُفاجئ قامت بإزالته من المتجر دون توضيح السبب بشكل كامل.

وتعمل ميّزة Night Shift وتطبيق F.lux بنفس المبدأ تقريبًا، حيث يتم تحليل الموقع الجغرافي للمُستخدم والتوقيت المحلّي للتحكم بدرجة الإضاءة وتغيير لون الضوء الساطع من الشاشة من خلال طبقة برتقالية اللون، كما تتم دراسة استخداماته اليومية وتوقيت النوم لتعزيز لون الطبقة قبل النوم لإراحة العيون التي تتضرر مع مرور الوقت.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مطورو تطبيق F.lux لحماية العيون يرسلون خطابا مفتوحا لشركة آبل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77397

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة