الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › مايكروسوفت قد تكون تطور نسخة متوافقة مع معالجات ARM من نظام Windows 10

صورة الخبر: مايكروسوفت قد تكون تطور نسخة متوافقة مع معالجات ARM من نظام Windows 10
مايكروسوفت قد تكون تطور نسخة متوافقة مع معالجات ARM من نظام Windows 10

تم مؤخرا رصد بعض المؤشرات في وثائق الدعم على الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت تلمح إلى أن شركة مايكروسوفت تعمل على ما يبدو على تطوير نسخة جديدة من نظام Windows 10 متوافقة مع المعالجات التي تستند على معمارية ARM.

صفحة Audio Engine Core Test على الموقع MSDN التابع لشركة مايكروسوفت يظهر العبارة ” Windows 10 for desktop editions (Home, Pro, Enterprise, and Education) ARM “، وهذا يبدو غريبا نوعا ما نظرا إلى أن شركة مايكروسوفت لم تذكر أي شيء من قبل بشأن النسخة التي تدعم معالجات ARM من نظام Windows 10.

هناك معلومات أخرى مدرجة على الصفحة تشير إلى أن شركة مايكروسوفت تستعد كذلك للكشف عن نسخة من نظام Windows 10 Mobile متوافقة مع معالجات 86× المصنعة من قبل شركات مثل intel. ولكن ينبغي الإشارة إلى أن هذه مجرد تكهنات في الوقت الراهن.

بالعودة إلى الوراء قليلا عندما تم إطلاق نظام Windows 8 في العام 2012 قامت شركة مايكروسوفت كذلك بإصدار نظام Windows RT، وهي نسخة من نظام Windows 8 متوافقة مع معالجات ARM، ولكن للآسف هذه النسخة من نظام Windows لم تلقى ذلك النجاح الكبير بسبب محدودية إمكانياتها بالمقارنة مع النسخة الكاملة من نظام Windows 8 آنذاك، وهذا ما دفع الشركة في نهاية المطاف إلى التخلي نهائيا عن هذا النظام.

ويبقى السؤال على الرغم من ذلك، ما هي فائدة مايكروسوفت من السير في هذا الطريق مرة أخرى عندما فشلت جهودها السابقة؟ الشركة نفسها لم تؤكد حتى الآن عن نيتها القيام بذلك، لذلك علينا الإنتظار لنرى ما إذا كانت شركة مايكروسوفت تخطط لذلك بالفعل.

المصدر: موقع الكتروني

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مايكروسوفت قد تكون تطور نسخة متوافقة مع معالجات ARM من نظام Windows 10

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22687

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة