الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: أوراكل تستحوذ على شركة AddThis
أوراكل تستحوذ على شركة AddThis

قامت شركة أوراكل قبل أيام بالإعلان عن استحواذها على شركة AddThis المشهورة بانها شركة مشاركة تقوم بربط وسائل الإعلام الاجتماعية بالناشرين، ووفقاً لشركة أوراكل فإنها ستقوم باستخدام بيانات شركة AddThis ضمن مشاريعها لتعزيز خدماتها السحابية.

وتشير المعلومات إلى إمتلاك شركة AddThis بيانات تعقب ومشاركة محتوى تابعة لحوالي 15 مليون موقع إنترنت، بالإضافة لامتلاكها حوالي 1.9 مليار مستخدم فريد شهرياً، مما يعني امتلاكها لحوالي 9 مليون بيتابايت من البيانات شهرياً.

وتستخدم وكالات البيانات والعلامات التجارية المختلفة خدمات شركة AddThis لاكتشاف الجمهور ومعرفة ما يجذب انتباههم وزيادة وصولها العالمي.

وتمتلك شركة AddThis العديد من الشركاء مثل AOL وياهو وجوجل كشركاء بيانات، وستقوم أوراكل بضم الخدمة حالياً إلى مركز بياناتها السحابية.

ولم تقم كلا الشركتين بكشف الشروط المالية للصفقة، ولكن تشير المعلومات إلى احتمال ان تكون قيمة الصفقة بين حوالي 100 مليون دولار و200 مليون دولار.

وأشارت أوراكل إلى ان مركز بياناتها السحابي يعتبر واحد من أسرع خدماتها نمواً، وتهدف الشركة من خلال الصفقة إلى الاستحواذ على بيانات شركة AddThis بالإضافة لخبراتها في سبيل تعزيز جهودها الخاصة بالتسويق.

وكانت شركة أوراكل قد قامت بالعديد من الاستحواذات سابقاً في سبيل التركيز على قدرات التسويق، مثل قيامها بشراء منصة تسويق البيانات السحابية BlueKai التي اشترتها الشركة في شهر فبراير عام 2014 مقابل 400 مليون دولار.
بالإضافة لقيامها بشراء العديد من الشركات مثل شركة بيانات المستهلكين Datalogix التي اشترتها في شهر ديسمبر عام 2014 مقابل مليار دولار.

وتقوم شركة AddThis والتي تم تأسيسها في عام 2004 ويقع مقرها في مدينة فيينا في ولاية فرجينيا الأمريكية بتوفير أزرار مشاركة المحتوى، وتعمل على تتبع حركة المستخدمين وتقديم التوصيات الخاصة بالمحتوى لمواقع الويب.

ووصف عمر توكل نائب الرئيس الأول ومدير مركز بيانات الشركة السحابي عملية الاستحواذ ضمن رسالة للشركاء “تعتبر شركة AddThis رائدة في مجال تخصيص النشر وتتبع المستخدمين وأداة نشيطة تعمل ضمن حوالي 15 مليون موقع ويب وتقدم شريحة مستخدمين لا مثيل لها”.

وأضاف أن الهدف من الاستحواذ يأتي لمساعدة عملاء أوراكل وتقديم الأفضل لهم وتمكينهم من فهم سلوك المستهلك عبر جميع قنوات الاعلام.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أوراكل تستحوذ على شركة AddThis

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9833

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة