الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › مايكروسوفت تفعل إمكانية الكشف عن البرامج غير المرغوب فيها

صورة الخبر: مايكروسوفت
مايكروسوفت

بدأت شركة مايكروسوفت توفير حماية إضافية عن طريق تفعيل ميزة الكشف عن البرامج غير المرغوب فيها PUAs لعملائها من الشركات ضمن منتجاتها لمكافحة البرمجيات الخبيثة الخاصة بعملاء المؤسسات، مما يسمح لها بالتخلص من البرمجيات الدعائية adware وإمكانية خطف المتصفحات وغيرها من التطبيقات الضارة.

وتتوفر الميزة الجديدة ضمن مركز نظام حماية نقطة النهاية الخاص بمايكروسوفت (SCEP) وحماية نقطة النهاية (FEP) كخيار موجود يمكن أن يتم تفعيله من قبل مسؤولي النظام.

وقامت بتضمين توقيعات PUA الأمنية وقاعدة البيانات ضمن التحديثات الدورية الخاصة ببرنامج مكافحة البرمجيات الخبيثة والحماية السحابية مما يعني انه لا توجد حاجة لإعدادات إضافية من قبل مسؤولي النظام.

وتعتبر البرمجيات الضارة وغير المرغوب فيها عبارة عن تطبيقات تقوم بتحميل نفسها وعند تثبيتها على الجهاز المستهدف تقوم بنشر نفسها ضمن برامج اخرى دون معرفة المستخدم.

كما تقوم بحقن وضخ الإعلانات ضمن حركة الشبكة المحلية والويب الخاص بالمستخدم وتقوم بخطف المتصفحات وتغير إعدادات البحث ضمن المتصفح او تحاول اقناع المستخدم بالدفع لخدمات متنوعة غير مرغوبة وكاذبة في أغلب الأحيان.

وأشار باحثون من مركز الحماية من البرامج الضارة التابع لمايكروسوفت ضمن مدونة تم نشرها “هذه التطبيقات يمكن أن تزيد من مخاطر إصابة الشبكة بمرض البرمجيات الخبيثة، وتسبب العدوى الخبيثة بشكل يصعب معها على المستخدم تحديد ما يجب إجراءه للخلاص منها، ويمكنها أن تمنع المساعدة التي يطلبها المستخدم من خبراء التقنية وتضيع الكثير من الوقت على إنهائها وتنظيف التطبيقات المصابة بها”.

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مايكروسوفت تفعل إمكانية الكشف عن البرامج غير المرغوب فيها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33572

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة