الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › نظام ويندوز فون: أبرز الأحداث خلال اسبوع

صورة الخبر: نظام ويندوز فون: أبرز الأحداث خلال اسبوع
نظام ويندوز فون: أبرز الأحداث خلال اسبوع

شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار الهامة على مستوى نظام ويندوز فون مثل كشف مايكروسوفت رسمياً عن متجر تطبيقات ويندوز 10 الموجه للاعمال وقيام نائب رئيس قسم تصميم جوجل بالسخرية من ويندوز 10 وتراجع في سرعة انتشار نظام ويندوز 10 وبدء مايكروسوفت طرح الموجة الثانية من تحديثات البرامج الثابتة لإصلاح العديد من الثغرات في أجهزتها الرائدة الجديدة العاملة بنظام ويندوز 10

مايكروسوفت تستعد لإطلاق متجر تطبيقات ويندوز 10 للأعمال
كشفت شركة مايكروسوفت رسميًا عن متجر تطبيقات ويندوز 10 الموجه للأعمال Business دون تحديد موعد إطلاقه بشكل رسمي لجميع المُستخدمين.

وستتوفر داخل متجر تطبيقات الأعمال Windows Store for Business مجموعة من التطبيقات الموجهة للأعمال فقط مع وجود لوحة تحكم تسمح لمُدراء الأنظمة داخل الشركات بالتحكم بالبرامج ورخصاتها، بحيث يُمكن شراء رخصة بعض برامج الأعمال وتوزيعها على الُمستخدمين داخل الشركة.

ومن المتوقع أن يتوفر المتجر الجديد داخل الإصدار الثاني من ويندوز 10 حسبما أشارت الشائعات التي انتشرت في شهر سبتمبر/أيلول من العام الجاري، حيث سيصدر الإصدار الجديد في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

نائب رئيس قسم التصميم في جوجل يسخر من ويندوز 10
سخر Matias Duarte نائب رئيس قسم التصميم في شركة جوجل من شركة مايكروسوفت وتحديدًا نظام ويندوز 10 عبر حسابه في تويتر.

ونشر Duarte مجموعة تغريدات على حسابه ذكر فيها أنه قام بتجربة حاسب سيرفس برو 4 الجديد من مايكروسوفت، وأضاف أن ويندوز 10 يُشبه ويندوز إكس بي XP لكن بواجهات مُسطّحة.

ويُعتبر Duarte أحد أهم المُصممين في شركة جوجل الذين شاركوا في وضع مفهوم ماتيريال Material المُستخدم في نظام أندرويد وجميع خدمات جوجل على الإنترنت.
تراجع في سرعة انتشار نظام ويندوز 10
شهدت سرعة انتشار وتبنّي نظام ويندوز 10 تراجعًا ملحوظًا خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول المُنقضي حسبما ذكرت شركة NetMarketShare المُتخصصة في مجال مُراقبة الأنظمة التي تُستخدم للوصول إلى الإنترنت.

وقالت الشركة أن نسبة مُستخدمي ويندوز 10 زادت بمقدار 1.31% فقط خلال الشهر المُنقضي، بعدما زادت بمقدار 1.42% خلال شهر سبتمبر/أيلول، وهي أرقام صغيرة مُقارنة بالنسبة التي حققها النظام في شهر أغسطس/آب التي بلغت 5.21% من إجمالي الأنظمة التي تُستخدم للوصول إلى الإنترنت.

وبلغت حصّة ويندوز 10 الذي صدر في شهر تموز/يوليو من العام الجاري 7.94%، مُقابل 10.68% لنظام ويندوز 8.1، فيما بقي ويندوز 7 مُتربعًا على عرش الصدارة بنسبة بلغت 55.71% كأكثر أنظمة التشغيل استخدامًا حول العالم.

مايكروسوفت تصدر تحديثات لأجهزة Surface Book وSurface Pro 4 لحل بعض المشكلات
بدأت مايكروسوفت طرح الموجة الثانية من تحديثات البرامج الثابتة لإصلاح العديد من الثغرات في أجهزتها الرائدة الجديدة العاملة بنظام ويندوز 10، ويأتي طرح التحديثات الجديدة لأجهزة Surface Pro 4 وSurface Book في أعقاب إطلاق مايكروسوفت للعديد من الإصلاحات في أواخر أكتوبر الماضي.

وتعمل شركة مايكروسوفت على حل العديد من المشاكل المتعلقة بأجهزتها الجديدة الرائدة Surface Pro 4 وSurface Book العاملة بنظام ويندوز 10 والتي تسبب القلق لأصحاب تلك الأجهزة.

حيث ظهرت مجموعة متنوعة من المشاكل وبشكل مباشر بعد وصول أول شحنات من جهاز Surface Book للمستخدمين، مثل انهيارات عشوائية للنظام ومشاكل في الإقلاع وتكرار رسائل الخطأ الخاصة بتعاريف الشاشة.

المصدر: البوابه العربيه للاخبار التقنيه

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نظام ويندوز فون: أبرز الأحداث خلال اسبوع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1053

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة