الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › "آبل" تسجل أرباحا صافية بلغت قيمتها 1ر11 مليار دولار

صورة الخبر: "آبل"
"آبل"

سجلت كبرى شركات الإلكترونيات الأمريكية "ابل" أرباحا صافية بلغت قيمتها 1ر11 مليار دولار أي حوالي 10 مليارات يورو في الربع الرابع من السنة المالية للشركة ؛ ويرجع ذلك إلى مبيعات أجهزة الـ "آي فون" التي بلغت 48 مليون دولار خلال ثلاثة شهور ؛ مما يمثل ثلثي قيمة مبيعات الشركة.

كما أن مبيعات الـ " آي فون" في الصين ، التي تحتل المركز الثاني لسوق "ابل" ، تضاعفت خلال عام ، وفقا لما أعلنه تيم كوك رئيس مجموعة "كوك" المالية.

وقد بلغ إجمالى الأرباح التي حققتها الشركة 4ر63 مليار دولار خلال السنة المالية ، كما بلغت قيمة مبيعاتها في الربع الرابع 5ر51 مليار دولار بزيادة 22% .

وبلغت ميزانية الشركة 7ر205 مليار دولار اى حوالى 4ر186 مليار يورو بزيادة 33% خلال عام وقد مثلت مبيعات أجهزة الـ "آي فون " 63% من قيمة المبيعات ، كما باعت " ابل "48 مليون سمارت فون بزيادة 7ر8 مليون جهاز عما باعته في الربع الرابع من العام الماضي ، إما الـ " آي باد " فقد باعت منه 9ر9 مليون جهاز بانخفاض مليون عما باعت في العام الماضي.

كما تعتمد الشركة على موسم الأعياد من أكتوبر حتى ديسمبر لكي ترتفع قيمة مبيعات الـ " آي باد " إلى 5ر75 مليار دولار ، حيث سوف يطرح جهاز الـ " آي باد" جديد مزود بشاشة كبيرة خلال هذا الموسم ، وكذلك بالنسبة لساعة " ابل" المتصلة بالانترنت .

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "آبل" تسجل أرباحا صافية بلغت قيمتها 1ر11 مليار دولار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67040

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة