الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › كيف تستخدم شبكات فيسبوك وتويتر بشكل آمن؟

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

وأضاف الخبراء الألمان أنه لا يجوز تخزين كلمات المرور الخاصة بشبكات التواصل الاجتماعي على الهواتف الذكية أو الحواسب اللوحية، حتى لا تقع كلمات المرور في أيدي الغرباء، إذا ما تعرض الجهاز الجوال للفقدان أو السرقة، وبالتالي قد يتمكن هؤلاء الأشخاص من الوصول إلى حسابات المستخدم على شبكات الميديا الاجتماعية.
ولا تقتصر المخاطر، التي تهدد الخصوصية وحماية البيانات بشبكات التواصل الاجتماعي، على عمليات الاختراق والقرصنة من الخارج فقط.
ولذلك ينصح الخبراء الألمان بضرورة قراءة الشروط العامة للاستعمال وقواعد الخصوصية قبل تسجيل الدخول في شبكات التواصل الاجتماعي؛ لأن هناك بعض الشركات تعترف بحق استعمال المنشورات الخاصة.
وعلى أية حال ينبغي على المستخدم التفكير جيداً في نوعية البيانات الحساسة والمعلومات الشخصية، التي يرغب في نشرها على شبكات فيس بوك أو تويتر.
دائرة معارف محدودة
وإذا رغب المستخدم في نشر بعض المعلومات الشخصية، فمن الأفضل أن يكون ذلك في دائرة محددة وانتقائية من الأصدقاء أو المعارف.
وبالإضافة إلى ذلك، يتعين على المستخدم في إعدادات شبكة التواصل الاجتماعي التحقق من كيفية ظهور البروفايل الخاص به، مع إمكانية تقييد ظهور البروفايل، إذا لزم الأمر.
كما ينبغي على المستخدم عدم قبول دعوات الصداقة إلا من الأشخاص، الذين يعرفهم شخصياً، وإذا تعرض المستخدم للإزعاج أو المضايقة من أحد الأعضاء الآخرين، فيمكنه إبلاغ الشركة المشغلة للخدمة عن هذا البروفايل، وعادةً ما توجد أزرار الإبلاغ عن الإساءة في قوائم السياق الخاصة بالمنشورات أو مقاطع الفيديو أو الصور.
ونظراً لأن المحتويات المنشورة على شبكات التواصل الاجتماعي لا يتم فحصها أو أنها قد تكون غير آمنة، فإنه ينبغي على المستخدم عدم النقر على الروابط دون التحقق منها.
ويحاول القراصنة في كثير من الأحيان لفت انتباه المستخدم إلى مواقع الويب المزيفة والخبيثة، علاوة على أن الكثير من الاستبيانات والأدوات الإضافية المجانية تخفي ورائها برمجيات خبيثة.
وينصح الخبراء الألمان بضرورة توخي الحرض والحذر عند التعامل مع عروض الشركات الأخرى، التي تقدم مثلاً ألعاب على شبكات التواصل الاجتماعي؛ لأنها قد تتجسس على بيانات المستخدم أو يكون عُرضة لهجمات القرصنة الإلكترونية.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تستخدم شبكات فيسبوك وتويتر بشكل آمن؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3037

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة