الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › 400 مشترك عربي في مسابقة "إنترنت الأشياء"

صورة الخبر: 400 مشترك عربي في مسابقة "إنترنت الأشياء"
400 مشترك عربي في مسابقة "إنترنت الأشياء"

تقام مسابقة تقنيات إنترنت الاشياء ضمن فعاليات تحدي إنتل “Challenge ME” وتنظمها شركة "إنتل" العالمية بالتعاون مع عدة مؤسسات تعليمية ومنظمات غير ربحية وشركات خاصة وحاضنات أعمال من جميع أنحاء الشرق الأوسط.
ويهدف التحدي إلى إبراز ودعم الشباب الموهوبين الذين قاموا ببناء نماذج مختلفة لـ "إنترنت الأشياء" بالإضافة إلى إبراز الأفكار الجديدة في هذا المجال لمنحهم فرص الدخول إلى عالم ريادة الأعمال والمشاريع التجارية الكبيرة.
وسيتم إختيار 15 من أكثر المشاريع إبداعا ، وستقوم لجنة تحكيم مكونة من شركة خبراء من شركة إنتل وهيئة من المختصين في مجال ريادة الأعمال بتقييم المشاريع.
وبعدها يتم دعوة المتنافسين للمرحلة النهائية والتي ستقام في لبنان في شهر نوفمبر 2015 من أجل المشاركة في تدريب مكثف.
كما عملت عدة مؤسسات تعليمية وجامعات عربية على نشر المسابقة ومشاركة طلابها في التحدي مثل جامعة النيل وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن والجامعة العربية الاميركية – جنين وجامعة بيرزيت وجامعة فلسطين التقنية وجامعة بوليتكنيك فلسطين وجامعة الرّوح القدس – الكسليك وجامعة البتراء، كما انضمت الى المسابقة جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات R8 IEEEعن منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
وستحتضن Berytech في العاصمة اللبنانية بيروت ورشة العمل النهائية والحفل الختامي.
تقدر جوائز المسابقة بـ 15.000 دولار ، ستوزع على المراكز الثلاثة الأولى، يحصل الرابح الأول على 7.000 دولار والرابح الثاني على 4.000 دولار وجائزة خاصة بقيمة 4.000 دولار لأفضل مشروع مطور على لوحات إنتل الإلكترونية، بالإضافة إلى فرصة حضور قمة إنتل للأبتكار “Intel Innovation Summit” الذي سيقام في المملكة المتحدة.
وسجل أكثر من 400 مشترك من منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في التحدي من دول مصر، فلسطين، الاردن، الامارات، لبنان، المملكة العربية السعودية، الجزائر، تونس، المغرب، قطر، عُمان والعراق.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 400 مشترك عربي في مسابقة "إنترنت الأشياء"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35609

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة