الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: iOS
iOS

في كل إصدار من iOS تقوم أبل بتوفير بعض التغيرات الصغيرة لكنها في نفس الوقت مفيدة. ولأن أي شركة تقنية وخاصة أبل تهتم بالمزايا الكبيرة في الدعايا فإنها لا تذكر هذه التغيرات الطفيفة في النظام وتظل منسية حتى يعثر عليها أحد المستخدمين بالصدفة كما في حيلة مسح الأرقام في الألة الحاسبة بالسحب. في هذا المقال نستعرض بعض هذه المزايا.
بعض المزايا الصغيرة والمفيدة في آي أو إس 9

كلنا نعلم زر إعادة تحميل الصفحة “Refresh” والذي يوجد بجوار عنوان الموقع في سفاري. في iOS 9 قامت أبل بإضافة بعض المزايا الخفية له حيث بالضغط المطول عليه تظهر خيارات كالتالي:
يظهر خيارين وهما طلب نسخة الحواسب من الموقع والخيار الثاني هو إعادة تحميل الصفحة وإظهار المحتوى الذي تم حذفه بواسطة تطبيقات حجب المحتوى إن كنت تفعل أحدهم -راجع هذا الرابط-. إن لم تكن تستخدم أي من تطبيقات حجب الإعلانات فسيظهر خيار طلب نسخة الحواسب فقط.

قائمة المشاركة في سفاري تم إضافة خيارين لها الأول هو البحث في الصفحة والثاني طلب نسخة الويب. قبل iOS 9 كان الخيارين من خانة الموقع في أعلى.
3
تغيير ثالث في متصفح سفاري حيث منحت أبل المستخدم إمكانية تخصيص وضع القراءة بشكل أفضل فيمكنه اختيار حجم الخط ونوعه والخلفية هل تكون سوداء أم غير ذلك. فقط اضغط على Aa وسيظهر الخيارات كما في الصور التالية، ويجب ملاحظة أن أنواع الخطوط تتغير إذا كان الموقع بالعربية أو الإنجليزية، فمثلاً العربي يظهر:

المصدر: اسلام اى فون

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على [1] مزايا صغيرة ومفيدة في iOS 9

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76913

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة