الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › «جارتنر» تسلط الضوء على أفضل 10 توجهات تقنية في 2016

صورة الخبر: «جارتنر» تسلط الضوء على أفضل 10 توجهات تقنية في 2016
«جارتنر» تسلط الضوء على أفضل 10 توجهات تقنية في 2016

سلطت مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر، اليوم الثلاثاء، الضوء على قائمة أفضل 10 توجهات تقنية ستلعب دورًا إستراتيجيًا لمعظم المؤسسات خلال العام 2016.

واستعرض المحللون النتائج التي توصلوا إليها خلال منتدى جارتنر/آي تي إكسبو، الذي شهد إقبالًا غير مسبوق والذي تواصلت فعالياته لغاية يوم الخميس.

وأشارت جارتنر إلى التوجه الإستراتيجي التقني باعتباره من القدرات التي ينعكس تأثيرها بدرجة كبيرة على المؤسسة، ومن العوامل التي تبرهن على مدى هذا الأثر الكبير التمتع بالقدرة العالية والمتميزة على تطوير الأعمال، أو المستخدمين النهائيين، أو تقنية المعلومات، أو رفع مستوى الاستثمارات الكبيرة، أو التعرض لخطر التأخر في تبني واعتماد الحلول والتقنيات. كما تؤثر هذه التقنيات على الخطط والبرامج والمبادرات طويلة الأمد للمؤسسات.

في هذا السياق، قال ديفيد سيرلي، نائب الرئيس وزميل مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر، إن قائمة أفضل 10 توجهات تقنية إستراتيجية للعام 2016، التي وضعتها مؤسسة جارتنر، ستعمل على صياغة فرص الأعمال الرقمية خلال العام 2020.

وتقوم التوجهات الثلاثة الأولى بمعالجة معضلة دمج العوالم التجهيزية والافتراضية، وصعود ظاهرة الشبكة الرقمية، فبالتزامن مع تركيز المؤسسات بشكل رئيسي على الأعمال الرقمية في وقتنا الراهن، إلا أننا نشهد تصاعد موجة الأعمال الخوارزمية، فالخوارزميات، بشقيها العلاقات والترابط، تعمل على صياغة مستقبل الأعمال.

كما تدور الكثير من الأحداث على خلفية الأعمال الخوارزمية القائمة، والتي لا يرتبط الأفراد بمجرياتها بشكل مباشر، حيث تضطلع الأجهزة الذكية بهذه المهمة، وهو ما تعالجه التوجهات التقنية الثلاث التي تليها. أما آخر أربع توجهات في القائمة فإنها تعالج واقع تقنية المعلومات الجديد، وتوجهات البنى والمنصات الجديدة الضرورية لدعم الأعمال الرقمية والخوارزمية".

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «جارتنر» تسلط الضوء على أفضل 10 توجهات تقنية في 2016

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17306

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة